سياسة عربية

الاحتلال يعلن إطلاق صاروخين من غزة وحماس تنفي

 المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري - أرشيفية
المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري - أرشيفية
قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخين أطلقا من قطاع غزة، سقطا في منطقة أشكول، جنوبي إسرائيل، دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما نفت حركة "حماس" ذلك.

وأضاف الجيش في بيان صدر عنه صباح يوم الجمعة: "أطلقت مجموعة فلسطينية صاروخين باتجاه منطقة أشكول في أول اختراق من الفصائل الفلسطينية للتهدئة".

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يقم بالهجوم على أي من الأهداف في قطاع غزة خلال فترة الهدنة.

في المقابل، قال المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري، إن "المزاعم حول إطلاق صاروخين باتجاه الاحتلال هي ادعاءات إسرائيلية تهدف لخلط الأمور".

وتنتهي في الساعة الثامنة، من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي لإسرائيل وغزة هدنة اقترحتها مصر لمدة 3 أيام.

وتتواصل في القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين ممثلي وفدين فلسطيني وإسرائيلي، من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعربت الأربعاء، عن أملها في مد فترة الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي مباحثات القاهرة هذه، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت قرابة شهر، وأسفرت عن استشهاد نحو 1886 فلسطينيا وإصابة نحو 10 آلاف آخرين بجراح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، فقد قتل في هذه الحرب 64 عسكريا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكريا و357 مدنيا، بينما تقول كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.
التعليقات (0)

خبر عاجل