سياسة دولية

ضابط إسرائيلي: قواتنا ستجتاح غزة إذا انهارت التهدئة

قوات إسرائيلية على مقربة من حدود غزة لا تجرؤ على الاقتراب أكثر - (وكالات محلية)
قوات إسرائيلية على مقربة من حدود غزة لا تجرؤ على الاقتراب أكثر - (وكالات محلية)
أكد مصدر عسكري إسرائيلي كبير أن قوات جيش الاحتلال البرية لا تزال في حالة التأهب، تمهيدا لاجتياح قطاع غزة مجددًا في حال انهيار وقف إطلاق النار الحالي.

وبدأ منذ فجر اليوم الاثنين، سريان "التهدئة الإنسانية" بين المقاومة الفلسطينية والدولة العبرية برعاية مصرية، والتي تستمر لمدة 72 ساعة.

ونسبت الإذاعة العبرية للمصدر العسكري الإسرائيلي قوله، إن هذه القوات على أتم الجهوزية لتنفيذ المهام التي ستكلف بها.

ونوه إلى أن المعركة العسكرية الحالية أثبتت ضرورة تزويد القوات المدرعة بالأجهزة المتقدمة المضادة للقذائف والصواريخ، مشيرًا إلى أن تكلفة تزويد جميع الآليات المدرعة قد تبلغ ما بين مليارين أو 3 مليارات شيكل.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم قريبًا اختبار منظومة جديدة لاكتشاف أعمال حفر الأنفاق أو استخدامها.
 
واعتبر أن قوات العدو بما فيها منظمة حزب الله ستحاول خلال أي معركة مستقبلية تحدي منظومة القبة الحديدية، وذلك من خلال إطلاق عدد كبير من الصواريخ في آن واحد وباتجاه مناطق مختلفة، مبينا أن إسرائيل تعد العدة لهذا الاحتمال.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت عملية توغل برية في عدد من المناطق الحدودية دون أن تتوغل سوى أمتار قليلة تكبدت خلالها خسائر بشرية كبيرة.

 ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1940 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
التعليقات (0)