سياسة دولية

مسؤول إيراني يتهم مصر بعرقلة وصول المساعدات لغزة

عباس عرقجي - (وكالات محلية)
عباس عرقجي - (وكالات محلية)
اتهم نائب وزير الخارجية الإيراني "عباس عرقجي" الحكومة المصرية بعرقلة وصول المساعدات الإيرانية إلى قطاع غزة، مؤكدا ضرورة المساءلة في هذا الأمر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة "فاليري آموس" التي تُجري زيارة إلى إيران، حيث ناقش الاجتماع التطورات الإقليمية في المنطقة إضافة إلى البرنامج النووي الإيراني.

وفي السياق نفسه، نقل بيان لوزارة الخارجية الإيرانية الاثنين عن عرقجي قوله، "إن بلاده تستعد لإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة"، واصفاً قتل الناس العزل في غزة والعراق وسوريا ومناطق أخرى، إضافة إلى تدمير المدارس والمستشفيات والبيوت السكنية بأنه عمل "بربري".

وأكد عرقجي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال بيوم الصداقة العالمي المنعقد في مقر الخارجية بطهران، على ضرورة رفع الرأي العام العالمي صوته، وأن لا يبقى صامتا إزاء قتل الناس الأبرياء في غزة، مضيفا أنه "مع الأسف هذ العام وفي يوم الصداقة العالمي، قُتل مدنيون بينهم أطفال ونساء ومسنون، بشكل جماعي".

وذكر عرقجي أنهم أنهَوا الاستعدادات المتعلقة بإحضار جرحى فلسطينيين إلى إيران لعلاجهم، إضافة إلى إرسال أطباء ومواد طبية إلى غزة، مطالباً المجتمع الدولي باتّخاذ مبادرات حاسمة وحازمة من أجل إيقاف المجازر الجماعية في المنطقة، وإيصال المساعدات إلى سكان غزة.
التعليقات (0)