سياسة عربية

يحيى حامد يرد على تصريحات عباس بشأن سيناء ومرسي

يحيى حامد أكد أن ما ردده عباس حول منح مرسي أراضي مصرية لغزة هو "افتراء وخرافات" - أرشيفية
يحيى حامد أكد أن ما ردده عباس حول منح مرسي أراضي مصرية لغزة هو "افتراء وخرافات" - أرشيفية
في تصريحات عبر صفحته في "فيسبوك" رد وزير الاستثمار المصري في حكومة هشام قنديل على تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بضم أجزاء من سيناء لقطاع غزة من قبل الرئيس محمد مرسي.

وقال حامد: "ردد محمود عباس في أكثر من محفل، كان آخرها يوم 23 آب/ أغسطس، أكاذيب حول وعد الرئيس الدكتور محمد مرسي بمنح قطاع غزة جزءا من أراضي شبه جزيرة سيناء"، وأضاف أن ما يهمنا هو التأكيد "أن كل ما ردده عباس في هذا الشأن محض افتراء وخرافات، يبدو أن دافعه إلى تكرارها ليس سوى التزلف لسيده قائد الانقلاب العسكري في مصر وأتباعه الفاسدين".

وقال حامد في هجوم واضح على عباس: "إن التراب الوطني هو ملك للمصريين، ليس لأحد التصرف فيه، نضحي من أجله بنفوسنا رخيصة، ولسنا من نجلس مع عدونا داخل الغرف المغلقة وشعبنا يُقصف ليل نهار".

وزاد قائلا: "إن تكرار هذه الأكاذيب لا ينم إلا عن انحطاط سياسي وأخلاقي، ومحاولة بائسة لدعم النظام القمعي، ومثلها مثل أضحوكة تأجير الأهرامات وبيع قناة السويس وغيرها مما عمل إعلام الانقلاب على ترويجه، ثم سرعان ما فوجئ شعب مصر بأن من يقوم به ما هو إلا قائد الانقلاب وأتباعه، غير عابئين بدين أو شرف".

وقال حامد "إن الرئيس محمد مرسي لم ولن يفرط فيما استؤمن عليه من الشعب المصري، وهو يدافع بصموده عن حق الشعب المصري في حريته واستقلاله. ومن البلاء أن نرى على رأس كثير من أنظمة حكم بلادنا كذَبة، باعوا دماء أبنائهم وضحوا بقضاياهم".



التعليقات (3)
آخر وقت
الإثنين، 09-11-2015 06:03 م
مبكي أن تسجن ظلما وتسلب حريتك، ثم تكال لك التهم والأكاذيب من الخونة، ثم لا تستطيع الدفاع عن نفسك....نهايات الطغاة ليست ببعيدة والله أعلم...
احمد عزت
الإثنين، 25-08-2014 08:46 ص
سيأتي يوم نحتفي فيه بنصرين موظفرانشأ الله مأدام بيننا الامين الصادق الصابر المتشبس بدينه وحقه في ان يحيا كريما ر
magdy
الإثنين، 25-08-2014 02:53 ص
هذا الخائن المسمى محمود عباس ما هو إلا خائن إضافى مثله مثل الخائن الأعظم السيسى إضافة الى خادم الصهاينة والبيت الأبيض ملك السعودية الذى لا يعلم من أمره شيئاً هؤلاء الخونة وأكثر منهم الحكام العرب ما هم إلا أذناب لليهود والنصارى هم فقط من يبيعون أوطانهم رخيصة مقابل كرسى زائل وسينتهى بهم التاريخ فى مزابله وسيذكر بحروف من نور رجال أمثال محمد مرسى واسماعيل هنية والمنصف المرزوقى وأردوغان