سياسة عربية

هنية: نحن على أبواب تفاهمات سياسية تُتوّج صمود شعبنا

إسماعيل هنية - أرشيفية
إسماعيل هنية - أرشيفية
قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الفلسطينيين باتوا على أبواب تفاهمات سياسية تتوج صمود أهالي قطاع غزة، وأداء المقاومة.

وقال هنية في تصريح صحفي مقتضب مساء اليوم الثلاثاء لفضائية الأقصى، الناطقة باسم المقاومة الفلسطينية: "نحن على أبواب تفاهمات سياسية تُتوّج صمود شعبنا وأداء المقاومة".

وفي سياق متصل، قال موسى أبو مرزوق، القيادي في حماس، وعضو الوفد المفاوض في القاهرة، في تصريح صحفي، إن "مفاوضات التهدئة انتهت وصولا إلى التفاهمات التي تتوج الصمود والنصر للمقاومة، ونحن في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر، ووقف العدوان الإسرائيلي".

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، كشفت فجر الاثنين الماضي، عن وجود مساعٍ مصرية للتوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية، والكيان الإسرائيلي.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن الاحتلال "يبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من تموز/ يوليو الماضي، تسببت باستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة قرابة 11 ألفا آخرين.
التعليقات (0)

خبر عاجل