سياسة دولية

النائب البريطاني جالاوي يتعرض لاعتداء في لندن

غالاوي أدلى بتصريحات ضد عدوان إسرائيل على غزة - أرشيفية
غالاوي أدلى بتصريحات ضد عدوان إسرائيل على غزة - أرشيفية

 قام شخص مجهول بالاعتداء على النائب البريطاني عن حزب "ريسبكت" جورج جالاوي بالضرب خلال وقوفه مع عدد من الأشخاص في منطقة نوتنغهام. 

وكان النائب المعروف بمناصرته للقضايا العربية -اختلف مع المسلمين في الموقف من سوريا- يقف مع مجموعة من الأشخاص الذين طلبوا أخذ صورة تذكارية معه.

وقال المتحدث باسم جالاوي إنه كان في شارع جولبورن، في منطقة نوتينغهام غيت ليلة الجمعة، عندما اندفع رجل كان يصرخ بكلام عن الهولوكوست ووجه للنائب لكمة على وجهه.

وتدخلت الشرطة في الحال واعتقلت الرجل، فيما نقل جالاوي إلى مستشفى سانت ماري في بادينغتون، حيث تبين أنه يعاني من كسر في فكه ورضوض في رأسه. ووصف المتحدث باسمه حالته بأنها "ليست جيدة".

وأضاف "كان جورج يقف مع عدد من الأشخاص لالتقاط صور ثم قفز هذا الرجل وهاجمه"، موضحا أن الهجوم يرتبط على ما يبدو "بتعليقات جالاوي حول إسرائيل، لأن الرجل كان يصرخ بكلام عن الهولوكوست".

ولم يُكشف عن السبب الذي دفع الرجل لمهاجمة النائب، لكن جالاوي دخل في بداية هذا الشهر في جدال مع سفير إسرائيل في لندن، بعد تصريحات له أثناء حرب غزة في برادفورد، التي تعيش فيها نسبة كبيرة من المسلمين، حيث قال إنها "محور خال من إسرائيل"، ولا يرحب بالسياح الإسرائيليين فيها. مما دفع السفير الإسرائيلي إلى زيارة المدينة ردا على التعليقات. 

وحققت شرطة ويست يوركشاير في القضية، حيث ذهب جالاوي طوعا إلى مركز الشرطة وقابل المسؤولين هناك.
التعليقات (0)