سياسة عربية

"تنظيم الدولة" ينتقد "إخوان مصر" ويدعوهم للمبايعة

"تنظيم الدولة" ينتقد سلمية المسيرات التي يدعو إليها تحالف الشرعية بمصر - الأناضول
"تنظيم الدولة" ينتقد سلمية المسيرات التي يدعو إليها تحالف الشرعية بمصر - الأناضول
شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوما على جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، داعيا أعضاء وأنصار الحركة وغيرها من القوى المعارضة للانقلاب إلى الانضمام إلى صفوف التنظيم، متوعدا بـ"تفجير العديد من المفاجآت في مصر" خلال الأيام القادمة.

وقال أحد أعضاء التنظيم، ويُدعى أبو سياف المصري، في تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي: "انتظروا مفاجآت في مصر خلال أيام"، مضيفا أن جماعة الإخوان "تعبث بمستقبل شبابها"، على حد قوله.

وأضاف مخاطبا أنصار الإخوان: "نصيحتي للشباب الصادق الواعي؛ ابتعدوا عن هذا العبث وعززوا أنفسكم لما هو أهم وقادم لأنكم أصحاب قضية خاسرة"، وفق تعبيره.

من جانبه، قال القيادي في "تنظيم الدولة"، أبو عزام الغزاوي، في رسالة وجهها بشكل خاص إلى مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي: "احذروا هذه الأحلام والتهيؤات تحت قيادة ما يسمى بتحالف دعم الشرعية ومظاهراتهم التي أصبحت ضد الشرع تماما الآن، لأنها مهلكة وانتحار وتثبيط لجهاد الشباب وموت بلا ثمن، وقضيتك هي الشريعة وليست الشرعية"، على حد قوله.

ومن جهته، نفى مساعد وزير الداخلية للأمن العام، سيد شفيق وجود "تنظيم الدولة" داخل الأراضي المصرية، واتهم الإخوان بأنهم من يثيرون ذلك، بالقول: "ليس هناك ما يسمى بداعش في مصر، الإخوان هم من يروجون له لاستخدامه كفزاعة للشعب، مثلما أثير من قبل عن وجود الجيش المصري الحر".

وأضاف: "أنا أؤكد أن مصر دولة قوية بشعبها وجيشها وداخليتها، ومن يعلم حقيقة ومعنى تلك القوة لن يشغل باله بتلك الأمور".
التعليقات (0)