حول العالم

144 حالة انتحار بينها 35 امرأة خلال 2014 باليمن

سجلت محافظة تعز 21 حالة انتحار وتلتها أمانة صنعاء بـ20 حالة - أرشيفية
سجلت محافظة تعز 21 حالة انتحار وتلتها أمانة صنعاء بـ20 حالة - أرشيفية
سجلت الأجهزة الأمنية في اليمن، وقوع 144 حالة انتحار خلال النصف الأول من 2014 بينها 35 امرأة.

 وقال تقرير أمني نشره الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية اليمنية الأربعاء، "إن حوادث الانتحار التي وقعت خلال النصف الأول من العام الجاري، امتدت إلى 21 محافظة"، من أصل 22 هي إجمالي المحافظات اليمنية.

وأوضح التقرير أن محافظة تعز، كبرى المحافظات سكاناً جاءت في مقدمة المحافظات من حيث حالات الانتحار، حيث سجلت 21 حالة، وتلتها أمانة العاصمة صنعاء بـ20 حالة انتحار، بينما احتلت محافظة الحديدة (غرب) المرتبة الثالثة بـ 19 حالة انتحار، وتوزعت حوادث الانتحار المتبقية على المحافظات الأخرى وبأعداد متقاربة عدا محافظة ريمة (شمال) التي لم تسجل أي حادلة.

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت في إحصائية لها مطلع الشهر الماضي وقوع 13 حالة انتحار خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر وقعت في عدد من محافظات البلاد

وأفادت بأن أهم  الأسباب الدافعة  للانتحار هي المعاناة من الحالات النفسية الأسرية ناهيك عن وجود أسباب ودوافع أخرى، لم تذكرها، مشيرة  إلى أن طرق الانتحار تنوعت مابين "صب مادة بترولية تؤدي إلى اشتعال الحريق، وتناول للسم، والشنق بالحبال ،بالإضافة إلى الانتحار بواسطة السلاح الناري".

ويعد اليمن من أفقر بلدان العالم، كما يعيش حالة أمنية مضطربة منذ 3 سنوات، عقب ثورة شعبية أفضت إلى تخلي الرئيس السابق على عبد الله صالح عن السلطة، بمبادرة خليجية.
التعليقات (0)

خبر عاجل