سياسة دولية

خامنئي: داعش صنيعة الأمريكان وحلفائهم بالمنطقة

دوائر إيرانية تتهم السعودية بالوقوف خلف "تنظيم الدولة" - أرشيفية
دوائر إيرانية تتهم السعودية بالوقوف خلف "تنظيم الدولة" - أرشيفية
نقلت وكالة فارس الإيرانية عن المرشد علي خامنئي قوله إنه "لا مجال للشك في أن "القاعدة" و"داعش" هما صنيعة الغربيين، لاسيما الأميركيين وحلفائهم في المنطقة".

وقال خامنئي في كلمة ألقاها الخميس أمام أعضاء مجلس خبراء القيادة في طهران إنه "رغم ادعاءات الغربيين، لاسيما الأميركيين بعدم ارتباطهم بأية علاقات مع تلك المجموعات،إلا أن دلائل عديدة لا تدع مجالا للشك بأن تلك المجموعات هي من صنع الغربيين أنفسهم وحلفائهم في المنطقة". 

ولم يحدد خامنئي هوية الحلفاء الذين يتحدث عنهم، في حين دأبت دوائر إيرانية على اتهام المملكة العربية السعودية بالوقوف خلف "تنظيم الدولة". 

واللافت أن تصريحات خامنئي تأتي بعد اتفاق ضمني بين واشنطن وطهران على ملاحقة "تنظيم الدولة" في العراق والشام عبر ضربات جوية تنفذ منذ أسابيع، وذلك بعد استبعاد نوري المالكي، وتكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق. 

ويأتي بعد خطاب أوباما عشية قمة الناتو الذي أعلن فيه عن إنشاء تحالف دولي وإقليمي لملاحقة "تنظيم الدولة" يُعتقد على نطاق واسع أن إيران ستكون أحد محاوره الأساسية.
التعليقات (3)
art
الجمعة، 05-09-2014 03:44 م
عم يحكي لناس هبل
ابو اشرف
الجمعة، 05-09-2014 01:55 م
من المعيب ان يفصل المسلمون في تفكيرهم ومعتقدهم ان ايران دولة مسلمة وهي نقيض للغرب .. هي العصا الغليظه بيد اليهود والصليبيين على المسلمين بقيادة فرعونهم ( المرشد ) ..
علي الرافضي
الجمعة، 05-09-2014 01:20 ص
كلام هذا الرجل صحيح مىه بلمىه فأمريكا هيه الشيطان الأكبر وهيه شرطي العالم الذي يسعى داىما الى الدمار والخراب لكافة دول العالم وخاصتا منطقة الشرق الأوسط