سياسة دولية

شورى إيران: من أين انطلقت طائرة التجسس الإسرائيلية؟

صورة نشرتها وكالة فارس قالت إنها لحطام طائرة التجسس الإسرائيلية
صورة نشرتها وكالة فارس قالت إنها لحطام طائرة التجسس الإسرائيلية
دعا نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى بإيران، منصور حقيقت بور، القوات المسلحة "لإطلاع الشعب على البلد الذي انطلقت منه طائرة التجسس من دون طيار الإسرائيلية، والتي اسقطتها قوات الحرس في العمق الإيراني في الشهر الماضي".

وقال حقيقت بور في تصريح لوكالة أنباء "فارس"، إننا ندعو رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة لإطلاع الشعب على مبدأ انطلاق طائرة التجسس من دون طيار الإسرائيلية، لتقوم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى بإجراء المتابعة اللازمة للتصدي لهذا البلد سياسيا.

ودعا المسؤولُ البرلماني، رئيسَ الأركان العامة للقوات المسلحة لإجراء الدراسات اللازمة بشان الكشف عن مكان تحليق هذه الطائرة من دون طيار، وإطلاع الشعب على ذلك.

وقال حقيقت بور، إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي تدارست هذه القضية أيضا، وستقوم بإجراء المتابعات اللازمة فيما يتعلق بالتصدي السياسي بما يستلزم مع الدولة التي انطلقت منها هذه الطائرة.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في 24 آب/ أغسطس الجاري، عن إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار اقتربت من منشأة "ناتانز" النووية في أصفهان، بواسطة نظام صواريخ أرض جو، كما نشرت القناة التلفزيونية الرسمية الإيرانية مؤخراً مقطع فيديو للطائرة التي تم إسقاطها، في حين لم تدلِ إسرائيل بأي تصريح حول الموضوع حتى الآن.
التعليقات (0)