سياسة عربية

الطيران السوري ينفذ مجزرة بحق المدنيين في الرقة

أحد الأهداف كان فرنا تجمع حوله العشرات لشراء الخبز - أرشيفية
أحد الأهداف كان فرنا تجمع حوله العشرات لشراء الخبز - أرشيفية
ارتكبت طائرات النظام السوري اليوم مجزرة في مدينة الرقة، بحق مواطنين مدنيين، حيث قتل ما لا يقل عن 13 مواطناً وأصيب آخرون بجراح، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة جراء تنفيذ 3 طائرات حربية للنظام لثمان غارات على مناطق في مدينة الرقة ومحيطها. وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدفت إحدى الغارات فرناً أثناء تواجد مواطنين عنده أضافة إلى استهداف غارات أخرى مبنى المالية الذي يتخذه "تنظيم الدولة" كمقر للمحكمة الإسلامية التابعة له.

كما قصفت الطائرات الثلاث معسكر الطلائع الذي يتخذه "تنظيم الدولة" مركزاً لتدريب مقاتليه والمنضمين إليه،  واستهدفت أيضاً محيط دوار الصوامع ومحيط محطة الكهرباء في منطقة الفروسية ومقرا "لتنظيم الدولة" في مبنى التعمير بحي الدرعية في مدينة الرقة، وأدت الغارات إلى قتل وجرح عدد من المواطنين ومقاتلي التنظيم.

والجدير بالذكر أن طائرة استطلاع شوهدت تحوم في سماء المدينة، بالتزامن مع توجيه "تنظيم الدولة" نيران رشاشاتهم الثقيلة عليها دون إصابتها، ويشار إلى أن طائرة استطلاع مجهولة كانت تحوم خلال الأسبوعين الفائتين في سماء ريف دير الزور أيضاً.

إلى ذلك تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة والكتائب المقاتلة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط بلدة مسحرة.

واستقدمت قوات النظام المئات من عناصرها وعناصر قوات الدفاع الوطني المعروفة بـ"الشبيحة" إلى المنطقة، بالتزامن مع قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباك، فيما نفذ الطيران الحربي غارة على منطقة يتواجد فيها المشفى في بلدة مجدوليا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما تدور اشتباكات بين الطرفين، في محيط سرية الدفاع الجوي وتل الباشا وتل نهيد وتل بزاق، وانباء عن تقدم للمقاتلين، وسط قصف من مقاتلي الكتائب والنصرة على تل الشعار.
التعليقات (0)