سياسة عربية

طائرة سودانية تحمل ذخائر دخلت ليبيا دون إذن

اتهمت الحكومة الليبة الخرطوم بدعم المجموعات المسلحة على أراضيها - أرشيفية
اتهمت الحكومة الليبة الخرطوم بدعم المجموعات المسلحة على أراضيها - أرشيفية
قالت الحكومة الليبية الموالية للبرلمان في طبرق، مساء السبت، إن طائرة سودانية تحمل ذخائر دخلت مجالها الجوي دون إذن رسمي، متهمة الخرطوم بدعم المجموعات المسلحة على أراضيها.

الحكومة التي يرأسها عبد الله الثني أوضحت في بيان أن "الطائرة السودانية التي دخلت ليبيا كانت تحمل شحنة من الذخائر لم تطلبها الدولة الليبية ولم تكن على علم بها أو التنسيق بها مع السلطات السودانية"، معتبرة ذلك "اختراقا للسيادة الوطنية الليبية".

وطالبت الحكومة في بيانها بـ "سحب الملحق العسكري السوداني باعتباره شخصا غير مرغوب به مع احتفاظنا بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات لحفظ امن واستقرار وسيادة البلاد".
التعليقات (2)
اسامة صلاح
الأحد، 07-09-2014 01:37 م
أين هده الحكومة التي تصدر القرارات هل هي في ليبيا أم انها عند السيسي او ربما هي موجودة في الإمارات عفوا فاقد الشيئ لا يعطيه هده الحكومة خسرت المعركة على الأرض الواقع يقول من يملك البندقية يملك حظ اوفر ممن لايملك، الإنجازات السياسية تقاس بالإنجازات على الأرض حكومة حفتر تحاول تلفظ انفاسها الأخيرة فالمعادلة الأٌقليمية ليست في متناول هذا الفريق مهما كانت رؤيتهم الضيقة للواقع في المنطقة الأيام القادمة ستثبت أن هرفيق السيسي وحفتر هم هواة في السياسة او مراهقين ريدون أن يلعبوا اور اكبر منهمفي المنطقة . ’
الطاهر محمد
الأحد، 07-09-2014 08:54 ص
شكرا للسودان العروبة والاسسسسسسسسسسسسلام ... سيكون السودان مغفلا وبليدا ادا لم يتدخل في ليبيا .. تخيل سيكون الوضع في السسسسسسسسسسسسودان ادا فازت الثورة المضادة التابعة للهاك القدافي