سياسة دولية

مقتل 59 من طالبان بسلسلة عمليات أمنية في أفغانستان

الداخلية الأفغانية تشن عمليات أمنية ضد طالبان - أرشيفية
الداخلية الأفغانية تشن عمليات أمنية ضد طالبان - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل 50 مسلحا، وجرح 13 آخرين، من حركة طالبان، الأربعاء، في سلسلة عمليات أمنية، شنتها القوات الأفغانية في الـ24 ساعة الماضية بمناطق، "كونار"، و"ننكرهار"، و"باغلان"، و"تاهار"، و"غازنا"، و"خوست" في ولاية "بكتيكا".

وأكدت الداخلية في بيان لها، اعتقال أربعة مسلحين، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة.

وفي ولاية "سربيل"، في شمال البلاد، قتل تسعة مسلحين على يد القوات الأمنية بمنطقة "كوهيستانات"، في اشتباكات دارت مع مسلحي الحركة، بحسب ما أكده "ساهيداد حيدري"، المسؤول الأمني في المنطقة.

في المقابل، ذكرت حركة "طالبان" في بيان لها، أنها تمكنت من قتل 11 جنديا أميركيا، بعد قصفها لمطار "باغرام" بالصواريخ، كما ذكرت في بيانها قتل جنديين أفغانيين، وجرح ثلاثة آخرين، في هجوم شنته بولاية "ننكرهار".

مقتل 12 مدنيا في قصف لطائرات "الناتو" بأفغانستان

وفي سياق متصل، قتل 14 شخصاً، من بينهم 12 مدنيا، وأصيب 13 آخرون، جراء قصف طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأربعاء، مدينة "كنر"، الأفغانية.

وأفاد والي كنر "شجاع جلالة الملك"، أنهم طلبوا دعما من قوات الناتو، عقب هجوم قام به عناصر من حركة طالبان على القوات الأفغانية والدولية في بلدة "نارانغ". وأضاف أن طائرات الناتو تدخلت لمساعدة القوات الأفغانية والدولية، وقصفت المكان، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا، بينهم 4 أطفال و3 سيدات، فضلا عن إصابة 13 آخرين.

وأشار الوالي إلى أن عنصرين من ميليشيات طالبان قتلا، خلال قصف الناتو، لافتا إلى أن منطقة نارانع تشهد من وقت لآخر اشتباكات بين عناصر طالبان والجيش الأفغاني. ولم تدل القوات الدولية بأي تصريحات بشأن الحادث.
التعليقات (0)