سياسة دولية

وفد من علماء الأزهر يزور الحوزة الشيعية بإيران

من زيارة الوفد الأزهري للحوزة الشيعية في إيران
من زيارة الوفد الأزهري للحوزة الشيعية في إيران
قالت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران: "إن وفداً من علماء الأزهر زار الحوزة الشيعية في قم، برئاسة الشيخ أحمد محمود كريمة".
 
وأضافت الوكالة أن الشيخ كريمة قام بزيارة رسمية للحوزة الشيعية الإيرانية، وتفقد المؤسسات الإعلامية والدينية في قم، وأثنى على جهود الحوزة و تطور المؤسسات الإعلامية التابعة لها.

وأشارت إلى أن كريمة طالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران.
 
وبحسب الوكالة، قدم كريمة مشروع للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر، وذلك في مجالات كثيرة، إضافة إلى اقتراح إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.
 
وطبقا للوكالة، فقد اعتبرت أن الشيخ الأزهري من المقربين للحوزة الشيعية الإيرانية، والمدافعين عن الشيعة ضد الأفكار التكفيرية التي تعادي الشيعة وإيران في المنطقة.
 
ورحبت الحوزة الشيعية في قم بزيارة الشيخ كريمة، وطرحت على الوفد الأزهري مشروعا تبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران، وأعلنت عن استعدادها لاستقبال الطلبة المصريين من الشيعة وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية في إيران.
 
 من جهته، قال رئيس الحوزات الشيعية في إيران، المعمم جمشيدي المقرب من الحرس الثوري الإيراني، بأنه سوف تكون له زيارة مماثلة للأزهر، من أجل بناء علاقات متينة لمواجهة الأفكار التكفيرية التي انتشرت بالدول الإسلامية، بحسب تغبيره. 
التعليقات (6)
يارب
الإثنين، 29-09-2014 02:00 ص
احييييييييييييييييييييييييييييه
محمود جمهور
الثلاثاء، 16-09-2014 08:34 م
هلال الزيارة الرسمية فلا شك انهم قاموا بتعميدخ كما يفعل بمن يدخل المسيحية وقالوا لع ادخل سني واطلع شيعي
mohamed galal
الإثنين، 15-09-2014 12:54 ص
ازى الحال يابرهامى
ولبد
الأحد، 14-09-2014 02:14 م
الا نعلت الله علا الضالمين
تكفيري
الأحد، 14-09-2014 12:37 م
دولة الخلافة الإسلامية قادمة إنتظروها في قم النجسة وطهران كربلاء .

خبر عاجل