سياسة دولية

مسؤول إيراني: مقر داعش الرئيس هو البيت الأبيض

نائب قائد الحرس الثوري الإيراني - فارس
نائب قائد الحرس الثوري الإيراني - فارس
قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد محمد رضا نقدي إن المقر الرئيسي لقيادة "تنظيم الدولة" موجود في البيت الأبيض الأمريكي بواشنطن.

وأوضح نقدي في كلمة ألقاها خلال لقاء في طهران الأحد أن أمريكا هي التي "أوجدت هذه الغدة السرطانية والتيار المنحرف في المنطقة، وأن مخطط محاربة داعش هو استمرار لتلك الخطة الخبيثة" بحسب ما أوردت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأشار إلى أن أميركا تتابع تحقيق 4 أهداف من وراء إيجاد "داعش"، الأول "هو عرض صورة مشوهة عن الإسلام من خلال ارتكاب الجرائم الوحشية المعادية للإنسانية وبث صورها عبر وسائل الإعلام العالمية، والثاني بث التفرقة والعداء والاحتراب بين الشيعة والسنة، والثالث وهو الأهم إيجاد تيار متطرف منحرف ليجذب القوة العظيمة المعادية للاستكبار بدلا من استقطابها نحو الجمهورية الإسلامية الايرانية" على حد وصفه.

وأوضح أن الهدف الرابع لأمريكا من وراء داعش هو "التمهيد للتدخل في المنطقة وتوفير الذريعة للتواجد العسكري والهجوم على الشرق الأوسط".

وقال نقدي: "إن من ينفخ في أبواق التفرقة بين الشيعة والسنة ويرفع شعار الالتزام بالولاية، إنما يطلق كذبة كبرى، لأن الأمر الصريح للولاية هو صيانة وحدة الأمة الإسلامية وتلاحمها" على حد وصفه.
التعليقات (2)
محمدخالد
الإثنين، 15-09-2014 07:23 ص
إذاكان حرصكم على الوحده ا?س?ميه ياسيادة العميدلماذاترسلون مجرميكم لقتل الشعب السوري كفاكم كذبا ونفاقا
ابن الوليد
الأحد، 14-09-2014 01:57 م
ومن قال أنتم من الأمة الإسلامية يا أولاد المتعة