سياسة عربية

الثني يتهم قطر والسودان بإرسال أسلحة لـ"فجر ليبيا"

رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني - أرشيفية
رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني - أرشيفية
اتهم عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية الموالية لبرلمان طبرق، قطر والسودان بإرسال سلاح إلى قوات فجر ليبيا، محذرا الدوحة والخرطوم من قطع العلاقات الدبلوماسية معها إذا لم ينتهيا".

وقال الثني في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الأحد، إن "3 طائرات قطرية أوصلت سلاحا إلى قوات فجر ليبيا، مبينا أن الطائرة التي نزلت في الكفرة سودانية وكانت متوجهة لمطار معيتيقة".

وأضاف "هناك ثلاث طائرات قطرية قبل الطائرة السودانية أوصلت سلاحاً لـ"فجر ليبيا".

ومضى قائلا "حذرنا قطر والسودان من التدخل في الشؤون الليبية وسنقطع العلاقات الدبلوماسية معهما إذا لم ينتهيا".

ولم يصدر تعليق فوري من الدوحة حول تلك الاتهامات، فيما سبق أن نفى الجيش السوداني، تقديمه أيا من أشكال الدعم لأي طرف من أطراف النزاع المسلح في ليبيا.

واعتبر الثني أنه  "لن يعود الأمن والاستقرار إلى ليبيا إلا بالقضاء على المجموعات المسلحة ونزع أسلحتها بالكامل"، مضيفا " لن نجري حوار مع مليشيات "فجر ليبيا".. لا حوار مع من لا يعترف بمجلس النواب المنتخب".

وقال إن "تيار الإسلام السياسي خسر في الانتخابات وأراد أن يسيطر بالسلاح"، مشيرا إلى أن الجيش الليبي يحضر لعملية عسكرية لاستعادة طرابلس.

ولفت إلى أننا "حذرنا المجتمع الدولي من مستقبل "داعش" في ليبيا"، مضيفا "سنسعى بكل الوسائل أن نكون جزءاً من التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي يتشكل الآن".


وحذر الثني "إذا استمرت الأمور في التدخل في الشأن الداخلي الليبي، سنضطر إلى رفع السقف وقطع العلاقات نهائيا، كل دولة ستتدخل في الشأن الليبي لسنا في حاجة إليها".
التعليقات (1)
royalmoon202011
الإثنين، 15-09-2014 09:58 ص
فيه مثل بيقول((اللي اختشو ماتو)) ولكن لا عجب فانت احد صور الانجاي الخونه السيسي .وبشار وطراطير الخليج والمالكي والقائمه طويله....ولابد ان اطرح عليك بعض الاسئله اولها:من هي الميليشيات؟؟......من هم العملاء والخونه؟؟ ...من قام بانقلاب علي الشرعيه؟؟ ...من يتعاون مع دول الخليج ومصر في ضرب رموز الشعب ؟؟؟....من استدعي قرينه في القذاره والعفونه واستقوي به باموال الامارات ((السيسي)) في ضرب شرفاء ليبيا؟؟.....من كان يساند ويدعم القذافي؟؟...اجيبوا علي يرحمكم الله؟؟