سياسة دولية

ألمانيا: لن نشارك في الحملة العسكرية ضد "داعش"

ألمانيا تكتفي بإرسال مساعدات عسكرية إلى إقليم شمال العراق - أرشيفية
ألمانيا تكتفي بإرسال مساعدات عسكرية إلى إقليم شمال العراق - أرشيفية
قالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الألمانية "سوسن تشيبلي"، إنَّ ألمانيا لن تشارك بأي عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ونحن نؤدي دورنا في مجالات أخرى".

وشددت تشيبلي في تصريحاتها للصحفيين الاثنين، على أهمية مؤتمر باريس للأمن والسلم في العراق، من خلال جمعِ الدول التي تلعب دوراً رئيسياً في منطقة الشرق الأوسط، كالدول العربية، وتركيا، داعية إلى ضرورة تحقيق خطوات سياسية بجانب العملية العسكرية.

ومن جانب آخر أفاد نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية "إينغو غيرهارتز"، بأن بلاده ستبدأ بإرسال مساعدات عسكرية إلى إقليم شمال العراق في (24) أيلول/ سبتمبر الجاري، وأنها أرسلت طاقما مؤلفا من (7) أشخاص للإقليم للقيام بالتحضيرات اللازمة، لافتاً أنَّ وزن المساعدات بلغ (600) ألف طنٍ، وتحتاج عدة طائرات لنقلها.

وبدوره أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية على دور ألمانيا في ثلاثة مجالات بالحملة الدولية على تنظيم الدولة الإسلامية، هي تقديم يد العون، والمساعدة للفارين من رعب تنظيم الدولة، وتقديم الدعم للجهات التي تقاتل تنظيم الدولة، ومساعدة الحكومة العراقية من خلال السبل الدبلوماسية لتمثيل كافة العراقيين.
التعليقات (0)

خبر عاجل