سياسة عربية

تنظيم الدولة يسقط طائرة ميغ للنظام في الرقة

محرك الطائرة بيد قوات داعش بعد إسقاطها - فيس بوك
محرك الطائرة بيد قوات داعش بعد إسقاطها - فيس بوك
قالت عدة تنسيقيات سورية معارضة إن تنظيم الدولة تمكن من إسقاط طائرة ميغ حربية تابعة لسلاح جو قوات النظام كانت تغير على مدينة الرقة، لتسقط فوق أحياء سكنية، مخلفة 8 قتلى من المدنيين في حصيلة أولية.

وأفادت وكالة سوريا برس، أن "تنظيم الدولة أسقط طائرة حربية كانت تقصف أحياء المدينة بالمضادات الأرضية؛ حيث سقطت في منطقة الحصيوة فوق منازل المدنيين، ما أدى الى مقتل 8 مدنيين في حصيلة أولية".

وأضافت الوكالة في بريد إلكتروني، أن الطيران الحربي شنّ منذ الصباح 6 غارات جوية على الأقل، استهدفت أحياء مدينة الرقة، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من عام.

كما أكدت شبكة شام الإخبارية أن إسقاط التنظيم لطائرة حربية بالقرب من مفرق الحصيوة، أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين، إلا أنها لم تحدد أرقام الضحايا، فيما لم ترد معلومات إضافية تتعلق بمصير قائد الطائرة.

وكانت مضادات تنظيم الدولة قد أسقطت الخميس الماضي، طائرة LAM39، عندما كانت تحلق فوق مطار كويرس بريف حلب، وتمكنت قوات التنظيم من إلقاء القبض على قائد الطائرة.

ومنذ منتصف مارس/ آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة. غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.
التعليقات (0)