سياسة عربية

"تحالف الشرعية" يدعو لأسبوع "قسم الثورة وعهد الشهيد"

إحدى المؤتمرات الصحفية لتحالف الشرعية - أرشيفية
إحدى المؤتمرات الصحفية لتحالف الشرعية - أرشيفية
دعا التحالف الداعم للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي إلى "أسبوع ثوري جديد"، بداية من الجمعة تحت شعار "قسم الثورة وعهد الشهيد".

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في بيان له، مساء الخميس، "لنردد قسم الثورة في كل فعاليات حراكنا الثوري، ولنجدد الوفاء لعهد الشهيد في أسبوع ثوري مهيب بدءا من الجمعة تحت عنوان قسم الثورة وعهد الشهيد".

وأضاف التحالف في بيانه أن "دماء الشهداء التي لا تزال سائلة على أبواب الميادين، تبعث لنا برسائل الصمود والمقاومة، وآلام المختطفين في سجون القتلة تنادينا ألا نعود أدراجنا ونبقى على عهد الثورة، وسننتصر حتما لأننا على طريق الثورة نسير".

واتهم التحالف في بيانه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالفشل في أول 100 يوم من فترة حكمه.

وتابع مضيفا، "فشلت كل خطط الانقلاب الخبيثة، ولم يكتسب شرعية ولا مشروعية، وسقط مدبروه في المستنقع، تلاحقهم حقوق الشهداء في الداخل والخارج، وتصعقهم كهرباء الفشل كل يوم، وتحاصرهم غياب الرؤية وعمى البصيرة والاحتيال المفضوح".

وبحسب البيان، فإن قسم الثورة الذي يستهدف التحالف ترديده من قبل أنصاره خلال فعاليات الأسبوع هو، "نقسم بالله العظيم أن نقدم الغالي والنفيس، لاستكمال ثورة 25 كانون ثاني/ يناير المجيدة، واستعادة مكتسباتها وتحقيق أهدافها، وألا نفرط قط في حقوق الشهداء والمصابين والمعتقلين والمفقودين، وأن ننهي آخر أدوات التبعية لأعداء بلادنا بإسقاط الانقلاب العسكري، وإنهاء حكم العسكر، وممثله عبد الفتاح السيسي، والله على ما نقول شهيد".

وفي 3 تموز/ يوليو من العام الماضي، أطاح الجيش المصري الرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان، بعد عام واحد من حكمه للبلاد، عقب احتجاجات واسعة ضده، وهي الخطوة التي يعتبرها قطاع من المصريين "انقلابا"، فيما يعتبرها فريق آخر "ثورة شعبية".

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي فعاليات منددة بالإطاحة به، ومطالبة بعودة "الشرعية"، التي يعتبرونها متمثلة في عودة الرئيس المنتخب إلى الحكم، في إشارة إلى مرسي، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.
التعليقات (0)