سياسة عربية

نائب أردني: تهديد أمني حال دون وصول وفدنا لغزة

حصول تفجيرات بالمنطقة الحدودية حالت دون وصول الوفد الأردني لغزة ـ أرشيفية
حصول تفجيرات بالمنطقة الحدودية حالت دون وصول الوفد الأردني لغزة ـ أرشيفية
قال نائب أردني اليوم السبت إن وفدا برلمانيا أردنيا عاد السبت إلى البلاد دون وصوله إلى قطاع غزة بسبب مخاوف أمنية.

وفي بيان صحفي، أعلن رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى)، النائب يحيى السعود، عودة الوفد النيابي من القاهرة إلى عمان بسبب "وجود تهديدات أمنية تحول دون وصوله قطاع غزة".

ولم يوضح السعود في بيانه الصحفي، نوع التهديدات الأمنية، مكتفيا بقوله: "تقرر عودة الوفد إلى عمان بسبب وجود تهديدات أمنية حقيقية حالت دون تمكن السلطات المصرية تأمين الحماية للوفد البرلماني المتوجه إلى غزة في المنطقة ما بين العريش ورفح المصرية".

وبين السعود أن "السفارة الأردنية في القاهرة والسلطات المصرية أبلغتا أعضاء الوفد بعدم قدرة السلطات الأمنية في البلاد بتوفير التأمين اللازم لهم على خلفية التفجيرات المتتالية التي وقعت خلال الأيام الماضية في نفس خط سير الوفد، وذهب ضحيتها قتلى وجرحى، وأن حياة أعضاء الوفد غير آمنة والمنطقة أعلنت منطقة عسكرية مغلقة"، على حد ما جاء في البيان الذي لم يصدر تعقيب رسمي بشأنه من الجانب المصري.

وكان الوفد البرلماني الأردني يعتزم الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي يوم الأربعاء الماضي إلا أن التفجير الذي وقع في المنطقة الثلاثاء الماضي، ونتج عنه وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأمن، حالت دون استكمال طريقه إلى غزة.
التعليقات (0)