سياسة عربية

أهالي "غات" الليبية يستضيفون 396 تركيًا

خصصت ثلاثة هواتف من أجل تواصل العمال مع ذويهم - أرشيفية
خصصت ثلاثة هواتف من أجل تواصل العمال مع ذويهم - أرشيفية
يستضيف أهالي مدينة "غات" الليبية، (396) عاملا تركيا، منذ خمسة أيام، ريثما ينتقلون إلى مطار مصراته للعودة إلى وطنهم.

وأوضح المسؤول في شركة "إنكا"، التركية للإنشاءات والصناعة، التي تتولى مشروع محطة كهربائية بمدينة أوباري جنوبي ليبيا، "رأفت أيدوغدو"، أنهم قطعوا مسافة (358) كم، للوصول إلى مطار غات، مشيرا أنهم بضيافة أهالي المدينة، بسبب توقف الرحلات في المطار.

ولفت "أيدوغدو"، إلى أن المجلس المحلي للطوارق التابع للحكومة، والذي يدير المدينة، يوفر الطعام للمواطنين الأتراك يوميا بشكل منتظم، وأن أهالي المدينة يستضيفونهم في منازلهم، مشيدا بحسن الضيافة، التي يلقونها، شاكرا قوات الأمن، والمجلس المحلي في "غات"، على توفير الحماية لهم.

وأشار إلى أن الشركة خصصت ثلاثة هواتف تعمل عبر الأقمار الاصطناعية، من أجل تواصل العمال مع ذويهم، نافيا الشائعات التي تروج لها بعض وسائل الإعلام التركية، وتسبب القلق لدى الأهالي.

وأكد مسؤول الشركة أنهم بحالة جيدة للغاية، في "غات"، الواقعة على الحدود الليبية الجزائرية، والتي لا تشهد اشتباكات، مشيرا أنهم جاءوا إليها بعد نشوب معارك بين قبيلتين في "أوباري"، وأنهم يخططون للعودة إلى تركيا، عبر مطار مدينة مصراتة، في أسرع وقت، في ظل تعطل الرحلات بين "غات"، والعاصمة طرابلس بسبب الأضرار التي لحقت بمطار طرابلس الدولي.
التعليقات (0)