علوم وتكنولوجيا

الصين توافق على طرح هاتف آي فون 6 للبيع في البلاد

تخشى الصين من تسرب البيانات عبر آبل - أ ف ب
تخشى الصين من تسرب البيانات عبر آبل - أ ف ب
قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن نسخة أبل الجديدة من هاتفها الذكي (آي فون 6) يمكن أن تطرح الآن للبيع في الصين بعد أن حصلت الشركة على رخصة للجهاز لاستخدامه في شبكات الاتصالات اللاسلكية في البلاد.

وطرح هاتف آي فون 6 للبيع في دول أخرى من بينها الولايات المتحدة في التاسع عشر من سبتمبر/ أيلول لكن أبل لم تصدر بيانات بشان إطلاقه في الصين.

وقالت الوزارة إنها أعطت الموافقة لهاتف آي فون 6 بعد أن عالجت أبل مخاطر أمنية محتملة كان من المحتمل أن تسمح بتسريب بيانات شخصية.

وتمهد الموافقة الطريق أمام أبل لبيع آي فون 6 في الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم وأحد أكبر الأسواق لمبيعات أبل من هواتف آي فون. ويتوقع محللون أن يسجل هاتفا آي فون 6 وآي فون 6 بلس مبيعات جيدة في الصين حيث يفضل أناس كثيرون الهواتف ذات الشاشات الأكبر. 

وقالت وزارة الاتصالات الصينية إنها أجرت "اختبارات أمنية صارمة" على آي فون 6 وإنها أجرت محادثات مع أبل حول هذه المسألة.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في أبل للحصول على تعقيب.

وباعت أبل عددا قياسيا بلغ 10 ملايين وحدة من نماذج آي فون 6 في أول عطلة لنهاية الأسبوع بعد إطلاقها. ولم يشمل ذلك السوق الصيني.

وفي العام الماضي باعت شركة التكنولوجيا الأمريكية 9 ملايين هاتف من نموذجي (آي فون5إس) و(آي فون5سي) في 11 دولة بما في ذلك الصين في الفترة نفسها.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم