سياسة عربية

أنصار داعش يقتحمون هاشتاغ "#الهلال_سيدني"

يقوم أنصار "داعش" بين الفينة والأخرى بتهديد السعوديين عن طريق الهاشتاغات المتداولة
يقوم أنصار "داعش" بين الفينة والأخرى بتهديد السعوديين عن طريق الهاشتاغات المتداولة
اقتحم أنصار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، هاشتاغ #الهلال_سيدني، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مسببين ضجة واسعة داخل الهاشتاغ الذي يغرد فيه آلاف السعوديين والخليجيين قبل وأثناء مباراة الفريق السعودي، مع نظيره الأسترالي على نهائي لقب دوري أبطال آسيا.

أنصار التنظيم، وبعض المقاتلين المعروفين فيه، أفصحوا منذ يومين عن نيتهم إدخال الرعب على قلوب السعوديين المنشغلين بكرة القدم، ونشر كافة إصدارات التنظيم، وتكرارها بكثرة داخل الهاشتاغ، أثناء المباراة، وفق قولهم.

ولا تعد هذه "الغزوة الإعلامية"، وفق ما يطلق البعض عليها، الأولى من نوعها لأنصار التنظيم، حيث أصبح من الطبيعي مشاهدة تهديدات "سعوديي داعش" في هاشتاغات متداولة، غالباً ما تكون رياضية، ويتركز التهديد للملك عبدالله بن عبدالعزيز، والمخابرات السعودية، والجيش والشرطة، والمواطنين المؤيدين لهم.

ودعا حساب "هاشتاغ دولة الإسلام" عبر تويتر، مناصري "الدولة" إلى نشر إصداراتها عبر الهاشتاغ، قائلاً: "وسمين يتم غزوها بإصدارات الدولة الإسلامية: #نهائي_دوري_أبطال_آسيا #الهلال_سيدني شاركوا بوركتم.. تنبيه: الوسمين مستمرين إلى مابعد منتصف الليل.".

في حين قال المقاتل السعودي في داعش "أبو حور الذيابي": "#الهلال_سيدني اللهم لا تجعل لناديهم فرحا وأجعل حياة ال سلول ترحا، سيأتي الليلة الحمراء وليس الأمراء للملعب طوبى لمن قتلهم هنيئا لمن دقم فيهم".

وأضاف الذيابي رداً على تغريدة الداعية عائض القرني، الذي اعتبر تشجيع "الهلال" ضد "سيدني"، هو من باب الأخوة الإسلامية، والوطنية: "جعلوا تشجيع فريق كافر ضد مسلم ناقض. طيب ما حكم حاكمكم الذي تضرب طائراته المسلمين مع الصليب ويقاتل المجاهدين بمال المسلمين أجيبوا؟".

وفي تغريدة للحساب المعروف بتأييده لداعش "قلم حر"، قال: "غالب شباب الجزيرة سيكونون متواجدين في هذا الهاشتاغ اليوم: #الهلال_سيدني وسيتواجدون في الملعب قبل المباراة بساعات فسلّوهم بإصدارات #الدولة:"
التعليقات (0)