سياسة عربية

الأردن.. سخرية من أمانة عمان بعد غرق الطرق (صور)

من الصور الساخرة التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي
من الصور الساخرة التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي
ساعة مطر..أغرقت عمان، هذا ما كتبه أحد النشطاء الأردنيين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عقب غرق عدة شوارع في العاصمة عمان بمياه الأمطار، نظراً لسوء التصريف الصحي، ورغم عدم استمرار الأمطار سوى لعدة ساعات.

وسخر نشطاء أردنيون من أمين العاصمة عقل بلتاجي، الذي تعهد في العام الماضي، عقب "غرق عدة أحياء في العاصمة"، بوضع خطة للتصريف الصحي خلال أشهر قليلة، وهو ما ثبت فشله بعد أول اختبار عملي.

ونشر النشطاء صوراً لبلتاجي أثناء ارتدائه للباس "عامل نظافة"، وإمساكه "قشاطة" (مساحة المياه)، قائلين إن هذه الصورة هي خطة أمين العاصمة لحل مشكلة غرق التصريف الصحي.

وقام نشطاء آخرو ن بتصميم صور ساخرة من ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، عن طريق تركيب صورة "قارب" في شارع عام، ليعطي دلالة بأن وسيلة المواصلات في شوارع الأردن خلال فصل الشتاء، ستكون هي "القوارب".

ما دفع الأردنيون لصب جام غضبهم على أمانة العاصمة، إثر تصريح أحد المسؤولين في الأمانة، بأن كمية الأمطار الكبيرة، وغير المتوقعة، كانت سبباً في غرق الشوارع، وهو ما اعتُبر استخفافاً بعقول الشعب، وفقاً لمغردين.

من ناحيته، غرد الكاتب الأردني الساخر يوسف غيشان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " النشيد الوطني الأردني الجديد، كلمات: نزار قباني، غناء: العندليب الأسمر(عقل بلتاجي) إني أغرق.. أغرق.. أغرق". بينما كتب الناشط في الحراك الشعبي هشام الحيصة: "إذا منخفض جوي مش قادرين نواجهه بدنا نروح نحارب داعش"، وأضاف الحيصة: "نهاية القصة نداوم بالسيارة ولا بالقارب".

"عربي21" رصدت بعض التغريدات الساخرة من المواطنين الأردنيين تجاه حكومتهم، وأمين العاصمة، وكانت كالتالي: 

"العاصمة عمان.. بندقية الشرق".

"سؤال من أحد الطلبة في الجامعة الأردنية لعقل بلتاجي: ما هي مؤهلاتك الأكاديمية؟ رد عليه: أنا تخرجت من مدرسة الحياة".

"في حدا يطمني يا جماعة إنه من دوار المدينة للجاردنز مفتوحة وسالكة، ولا أجيب معي
#‏قارب_بحري  مشان أوصل الشغل؟"

"عمان تغرق.. ولا مسؤول يغرق".

يشار إلى أن سوء التصريف الصحي في الأردن، تسبب في وفاة وافدين مصريين بسبب دخول المياه إلى منزلهما ما تسبب في صعقة كهربائي أدت إلى وفاتهما على الفور، في حين جرفت السيول امرأة في مدينة إربد شمال البلاد، مما أدى إلى وفاتها هي الأخرى.
التعليقات (0)