رياضة دولية

بايرن يسحق فرانكفورت بفضل ثلاثية من مولر

اللاعب الألماني توماس مولر - أ ف ب
اللاعب الألماني توماس مولر - أ ف ب
أحرز توماس مولر ثلاثة أهداف ليتمكن فريقه بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم من سحق مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-صفر، السبت، ويعزز انفراده بصدارة البطولة، متفوقا بسبع نقاط على أقرب ملاحقيه، ويبقى بلا هزيمة خلال الموسم الحالي.

وجاء هدف مولر الأول في الدقيقة 22 بمثابة نذير شؤم على اينتراخت فرانكفورت، إذ إن لاعب الوسط المهاجم هز الشباك في آخر 50 مباراة في الدوري الألماني ليحقق البايرن الفوز 47 مرة، ويتعادل ثلاث مرات.

وأضاف لاعب الوسط الألماني الدولي الهدف الثاني، مستغلا تمريرة من زميله في الفريق الفرنسي فرانك ريبري في الدقيقة 64.

وتأهل بايرن ميونيخ في الأسبوع الماضي لدور 16 في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على روما الإيطالي إلا أنه لم يقدم أفضل مستوى خلال مباراة اليوم.

وبعد ثلاث دقائق، أكمل مولر الثلاثية بعد انطلاقة سريعة أودع على إثرها الكرة الشباك، محرزا هدفه السادس في الموسم الحالي.

وجاء هدف بطل ألمانيا الرابع والأخير عن طريق شيردان شاكيري الذي أرسل الكرة بطريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه ليحقق بايرن سادس فوز في آخر سبع مباريات في الدوري.

وقال مدرب بايرن الإسباني، بيب غوارديولا، بعد الفوز: "بعد خوض مباراة في دوري الأبطال يكون الأمر دائما صعبا بعض الشيء.. ولقد واجهنا بعض المشكلات في البداية".

وأضاف غوارديولا: "الآن أمامنا بضعة أيام (بفضل العطلة الدولية) للراحة والهدوء والتفكير فيما يمكننا القيام به لتحسين الأداء".

وبعد الفوز، رفع بايرن رصيده إلى 27 نقطة من 11 مباراة متفوقا بسبع نقاط على فولفسبورج وبروسيا مونشنجلادباخ.

وفي مباراة أخرى فشل باير ليفركوزن في تقديم الأداء الذي ظهر فيه على المستوى الأوروبي (في دوري الأبطال) في الأسبوع الماضي، واكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه ماينتس، ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة.

وتوقف رصيد هوفنهايم الخامس في الترتيب عند 17 نقطة أيضا، إثر هزيمته 4-3 أمام ضيفه كولونيا.

واستمر تعثر شالكه المنافس في دوري أبطال أوروبا عندما خسر 2-صفر خارج أرضه أمام فرايبورج ليتراجع إلى المركز 11 بعد أن توقف رصيده عند 14 نقطة.

وهذه هي ثاني هزيمة على التوالي لشالكه بعد خسارته 4-2 أمام سبورتنج البرتغالي في دوري الأبطال في الأسبوع الماضي.

وفي ملعبه وبين جمهوره فاز أوجسبورج على بادربورن الوافد الجديد 3-صفر.
التعليقات (0)