سياسة عربية

هجوم انتحاري مزدوج في ليبيا يوقع قتلى وعشرات الجرحى

احتياطات أمنية مشددة من قبل قوات حفتر تحسبا لأي هجمات محتملة - أ ف ب
احتياطات أمنية مشددة من قبل قوات حفتر تحسبا لأي هجمات محتملة - أ ف ب
أفادت مصادر طبية وعسكرية ليبية بسقوط خمسة قتلى، بينهم أربعة من عناصر الجيش المحسوبين على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وجرح 23 شخصا على الأقل الأربعاء، في هجوم انتحاري مزدوج في مدينة طبرق، حيث يقع المقر المؤقت للبرلمان الليبي، وفي تفجير ثان وقع أمام قاعدة الأبرق الجوية، شرق ليبيا.

وقال مصدر في وزارة الصحة الليبية إن "قتيلا على الأقل هو الانتحاري و 20 جريحا بينهم أربعة في حالة خطرة وصلوا إلى مركز طبرق الطبي جراء الهجوم الانتحاري المزدوج في المدينة"، لافتا من جهة ثانية إلى أن "أربعة جنود من الجيش (التشكيلات الموالية لحفتر) قتلوا إضافة إلى انتحاري، وأصيب آخر بجروح خطرة في الهجوم على قاعدة الأبرق الجوية" في شرق ليبيا.

ووفق مسؤول في وزارة الداخلية بطبرق، في وقت سابق الأربعاء، فإن "هجوما انتحاريا مزدوجا وقع في منطقة سوق العجاج وسط مدينة طبرق بالقرب من معهد النفط عند مفترق الطرق الرئيسي الواقع غرب المدينة" الواقعة على بعد 1600 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وقال نائب في البرلمان المنعقد في طبرق، طلب عدم ذكر اسمه، إن "النواب جميعهم بخير لأن الانفجار كان بعيدا عن مقرهم، لكن هناك احتياطات أمنية مشددة تحسبا لأي هجمات محتملة".

وبالموازاة مع ذلك قال المصدر الأمني إن "سيارة مفخخة على الأرجح كان انتحاريا يقودها انفجرت أمام بوابة القاعدة الجوية الملاصقة لمطار الأبرق المدني" (1260 كلم) شرق طرابلس.

وفي بنغازي انفجرت حقيبة متفجرات في منطقة الحدائق وسط مدينة بنغازي بالقرب من مقهى الشلال مخلفة أضرارا مادية جسيمة، حسب ما أفاد شهود.
 
التعليقات (0)