فنون منوعة

إقبال كبير على معرض الكتاب الدولي في الكويت

إقبال كبير على معرض الكتاب الدولي في الكويت - أرشيفية
إقبال كبير على معرض الكتاب الدولي في الكويت - أرشيفية
قال أصحاب دور نشر مشاركون في معرض الكويت الدولي الـ 39 للكتاب، إن دورة المعرض لهذا العام شهدت حضورا مكثفا في أيامها الأولى.

ووصف محمد سعد، مدير إدارة الكتاب العربي ودار نشر "أكاديميا" في لبنان، الإقبال على المعرض بأنه "كبير جدا".

وأضاف أن "دورة هذا العام من أفضل دورات المعارض، والشعب الكويتي أثبت أنه قارئ"، مشيرا إلى أن الكتب العلمية شهدت إقبالا أكبر عن غيرها من أصناف الكتب.

وتابع سعد "رغم أن الناس ملت الكتب القديمة، فإن الكتاب لا ينقرض ولم يتأثر بالثورة التكنولوجية بل استفاد منها"، مضيفا "الجيل الجديد يبحث عن الكتب العلمية المتطورة، التي تتناول قضايا التكنولوجيا الحديثة".

ومؤيدا لما ذكره سعد عن كثافة الإقبال، قال عماد محمد مندوب دار منشأة المعارف المصرية، "نتمنى أن يستمر الإقبال بهذه الوتيرة المرتفعة، حتى نهاية أيام المعرض".

بدوره، قال زكريا بولتجي، مندوب دار النيل التركية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، إن "الإقبال كبير، لاسيما على الكتب التاريخية، وفي مقدمتها كتب تاريخ العثمانيين".

ويشارك في المعرض الذي انطلق الأربعاء الماضي، ويستمر حتى 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، 28 دولة، منها 15 دولة عربية، و13 دولة أجنبية، من خلال 519 دار نشر موزعة بين 458 دار نشر أهلية، و53 مؤسسة رسمية، و8 منظمات عربية ودولية.

ويصاحب المعرض المقام على مدار عشرة أيام في أرض المعارض، بمنطقة مشرف في محافظة حولي، جنوبي العاصمة الكويت، نشاطات ثقافية متنوعة.
التعليقات (0)