سياسة عربية

إصابة رجلي أمن بتفجير في البحرين

إصابة رجلي أمن في تفجير بالبحرين- أرشيفية
إصابة رجلي أمن في تفجير بالبحرين- أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إصابة اثنين من رجال الأمن بمنطقة الدراز، غربي المنامة، بتفجير أثناء تأديتهما للواجب.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن "تفجيرا إرهابيا وقع، مساء الثلاثاء، بمنطقة الدراز وأسفر عن إصابة اثنين من رجال الأمن بإصابات بسيطة وذلك أثناء تأديتهما للواجب، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأوضح البيان أن المعلومات الأولية، تشير إلى "أن هذا العمل الإرهابي وقع بتفجير قنبلة محلية الصنع، وجاء إثر تعامل قوات حفظ النظام بموجب الضوابط القانونية المقررة مع مسيرة غير قانونية قام بها عدة أشخاص"، مشيراً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

وأكدت وزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية المختصة باشرت على الفور عمليات البحث والتحري لتحديد هوية مرتكبي هذا العمل الإرهابي والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

 وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 شباط / فبراير 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

 وتتهم السلطات في البحرين بعض أطياف المعارضة الشيعية بالموالاة لإيران، وهو أمر تنفيه المعارضة.
التعليقات (0)