حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل فتى بعدما نهشته كلاب بوليسية بالخليل

شوهد الفتى في مركبة إسعاف إسرائيلية.. ملابسه ممزقة والدماء تسيل منه - أ ف ب
شوهد الفتى في مركبة إسعاف إسرائيلية.. ملابسه ممزقة والدماء تسيل منه - أ ف ب
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، فتى أصيب بجروح بعدما هاجمته كلابها البوليسية، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، لوكالة "وفا"، إن "الفتى حمزة أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) أصيب بجروح متوسطة إثر تعرضه لهجوم من كلبين بوليسيين أطلقهما مقنعان يرتديان زيا عسكريا صهيونيا ويحملان مسدسات، خلف مجموعة من الشبان، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة الظهر القريبة من مستوطنة كرمي تسور جنوبي بيت أمر".

وأضاف عوض أن الكلبين هاجما الفتى "أبو هاشم" وانقضا عليه، ما تسبب في سقوطه أرضا، ليقوم بعد ذلك جنود الاحتلال والمقنعان بتخليصه من بين أنياب الكلبين ونقله إلى داخل المستوطنة المذكورة.

وأشار عوض إلى أن الفتى شوهد وهو ينقل بواسطة مركبة إسعاف عسكرية إسرائيلية، وكانت ملابسه ممزقة والدماء تسيل من جسده.

وقال إن مشادات كلامية حصلت بين عائلة الفتى "أبو هاشم" وجنود الاحتلال وعدد من المستوطنين، على بوابة مستوطنة "كرمي تسور"، انتهت بإطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب العائلة، ما أدى إلى إصابة عدد من أفرادها ومواطنين آخرين بحالات اختناق شديد.

وقال عوض إن أحد جنود الاحتلال حاول الاعتداء عليه وسلب كاميراته الخاصة بسبب تصويره عددا من جنود الاحتلال نصبوا كمينا لمجموعة الشبان.
التعليقات (0)

خبر عاجل