سياسة عربية

المرزوقي يتنازل للدولة عن هدايا تلقاها من رؤساء وملوك

شمل التنازل كل المنقولات من الهدايا خلال توليه قيادة المرحلة الانتقالية - أ ف ب
شمل التنازل كل المنقولات من الهدايا خلال توليه قيادة المرحلة الانتقالية - أ ف ب
قال المنصف المرزوقي رئيس تونس السابق، الذي سلم الأربعاء مقاليد السلطة للباجي قائد السبسي، إنه تنازل عن الهدايا التي تلقاها من رؤساء وملوك الدول خلال توليه قيادة المرحلة الانتقالية للبلاد، وذلك "اعترافا بفضل هذا الشعب العظيم" الذي منحنه "شرف تولي مهمة رئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية..".

أعلن المنصف المرزوقي رئيس تونس السابق أنه تنازل عن الهدايا التي تلقاها من رؤساء وملوك الدول خلال توليه قيادة المرحلة الانتقالية للبلاد.

وقال في بيان: "اعترافا مني بفضل هذا الشعب العظيم الذي منحني شرف تولي مهمة رئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية التي شهدت خصوصا إرساء دستور جديد، فإني أتنازل عن جميع المنقولات الواردة في القائمة الجاري ضبطها.. لفائدة الدولة التونسية تنازلا صريحا ناجزا لا رجعة فيه".

وكشف المرزوقي أن المنقولات متمثلة في عدد من الهدايا الثمينة التي تلقاها من رؤساء وملوك الدول أثناء الزيارات التي قام بها إلى بلدانهم أو استقبال وفودهم، وهي "منقولات من مختلف الأنواع أهديت إلي شخصيا وإلى أفراد عائلتي".

وخسر المرزقي في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 44.32 بالمئة من أصوات الناخبين مقابل 55.68 بالمئة للسبسي. وكان انتخب رئيسا في إطار اتفاق لتقاسم السلطة بين حركة النهضة الإسلامية المعتدلة وشريكيها العلمانيين الأصغر في الائتلاف، التكتل من أجل العمل والحريات وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، عقب انتخابات المجلس الوطني التأسيسي قبل ثلاثة أعوام.

وسلم المرزوقي الأربعاء مقاليد السلطة للباجي قائد السبسي زعيم حزب حركة "نداء تونس" الفائز في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة يوم 21 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

والمرزوقي (69 عاما) طبيب ونشط في الدفاع عن حقوق الإنسان، وسجن عام 1994 بعدما تحدى بن علي في انتخابات رئاسية.
التعليقات (0)

خبر عاجل