حول العالم

فلسطيني يسبح في الثلج تضامنا مع غزة وسوريا (فيديو)

معاناة أبناء غزة وسوريا جراء العاصفة الثلجية، دفعه ليقف هذه الوقفة التضامنية - أرشيفية
معاناة أبناء غزة وسوريا جراء العاصفة الثلجية، دفعه ليقف هذه الوقفة التضامنية - أرشيفية
عبر فلسطيني، عن تضامنه مع المشردين في قطاع غزة وسوريا والمخيمات بالسباحة في بركة ثلج وسط مدينة الخليل، بالضفة الغربية.

وقال إسحاق أبو مياله (60 عاما)، لوسائل الإعلام بينما كان يسبح في بركة تكسوها الثلوج "ما شاهدته على شاشات التلفاز من معاناة لأبناء شعبنا في قطاع غزة والمشردين في سوريا جراء العاصفة الثلجية، دفعني لأقف هذه الوقفة التضامنية مع شعبنا في غزة والشام الإخوة وفي المخيمات".

وأضاف بقوله "أين العالم من معاناة الشعب الفلسطيني والسوري، المشردين من بيوتهم"، وفق مراسل الأناضول.

وشنت إسرائيل في السابع من تموز/يوليو الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية،أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

وتعهدت دول عربية ودولية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبا سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب الأخيرة، لم يبدأ بعد.

وتتعرض بلاد الشام (سوريا ولبنان وفلسطين والأردن) لمنخفض قطبي عميق، يستمر حسب راصدون حتى الأحد القادم.

وكان راصدون جويون في بلاد الشام (فلسطين، الأردن، لبنان، وسوريا) أطلقوا في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، اسم "هدى" على عاصفة ثلجية قطبية من المتوقع أن تضرب المنطقة أواخر الأسبوع الجاري، وذلك لمزامنتها الاحتفال بالذكرى السنوية لمولد النبي محمد، التي صادفت السبت الماضي.


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم