صحافة عربية

طرد سعودي من أمريكا ادعى وجود قنبلة بقاعدة عسكرية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الجمعة، بمتابعة الأخبار والقضايا المحلية ونشرها، حيث أبرزت صحيفة سبق خبر طرد سعودي من أمريكا إثر ادعائه -كذباً- وجود قنبلة في قاعدة عسكرية.

بينما خصصت صحيفة الرياض متابعة بدء محاكمة مواطن سعودي في البحرين؛ متهم بالاحتيال على مواطن لبناني، وتزوير توقيع وختم مكتب الشيخ "راشد بن خليفة آل خليفة"، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

إلى ذلك، نشرت صحيفة المدينة خبراً قالت فيه، إن وزارة الخارجية السعودية أغلقت سفارة خادم الحرمين الشريفين في غينيا بسبب وباء إيبولا.

طرد سعودي من أمريكا ادعى وجود قنبلة بقاعدة عسكرية

أبرزت صحيفة سبق، ما أقدمت عليه محكمة أمريكية في ولاية تكساس، من إدانة طالب سعودي (24 عاماً) بالتسبب في إغلاق قاعدة عسكرية بالاصطدام ببوابتها، والادعاء بحمله قنبلة في سيارته، وذلك في 23 نوفمبر الماضي.
 
وذكرت الصحيفة أن المحكمة أصدرت حكمها على الطالب السعودي الذي اعترف بذنبه، بإبعاده من الولايات المتحدة، وعدم دخولها مدى الحياة.
 
ووفقاً لموقع إذاعة "woai" الأمريكية، فقد برر الطالب لناظر القضية بأنه ارتكب تلك الحماقة دون قصد، حيث كان حينها قد خرج من أداء اختباراته، وكان يشعر بضيق شديد.
 
وقال قاضي المحكمة للطلب: "إنك محظوظ حيث لم يقتلك حراس القاعدة بعد أن اصطدمت ببوابة القاعدة، وادعيت وجود قنبلة، حيث إن الوضع كان يبدو مربكاً وخطيراً، ولكن حراس الأمن تمكنوا من ضبط أنفسهم".
 
ووجه القاضي سؤالاً للطالب: عما إذا كان قد فعل الحماقة ذاتها في بلاده، بالاصطدام ببوابة أحد المسؤولين الكبار والادعاء بحمله قنبلة، هل كان سيطلق سراحه دون عقوبة؟

وكان الطالب السعودي قد اصطدم بقاعدة عسكرية في سان أنطونيو بولاية تكساس في 23 نوفمبر الماضي، وادعى أنه يحمل في سيارته قنبلة؛ مما أدى إلى إغلاق القاعدة لعدة ساعات، وإخضاع السيارة والطالب للتفتيش الدقيق، وتم إعادة فتح القاعدة بعد التأكد من عدم صدق أقواله، وعدم ارتباطه بأية جهات مشبوهة.

محاكمة سعودي زوَّر ختم الشيخ آل خليفة 

نشرت صحيفة الرياض أن المحكمة الجنائية العليا في البحرين، بدأت بمحاكمة مواطن سعودي، بتهمة الاحتيال على مواطن لبناني، وتزوير توقيع وختم مكتب الشيخ "راشد بن خليفة آل خليفة"، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
 
وبحسب الصحيفة، جاء في الشكوى التي تقدم بها رجل الأعمال اللبناني ضد المتهم السعودي (35 عاماً)، أن الأخير أوهمه بأنه يستطيع أن يساعده في الحصول على الجنسية البحرينية بشكل قانوني.
 
وأوضح المدعي العام أن المتهم السعودي قام بتزوير توقيع وختم مكتب الشيخ "راشد بن خليفة آل خليفة"- وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة- على الأوراق التي قدمها لرجل الأعمال اللبناني، بدعوى أنها أوراق الجنسية البحرينية.
 
ونقل موقع "جلف ديلي" البحريني، الناطق بالإنجليزية، عن رجل الأعمال اللبناني قوله: إنه كان في حاجة للحصول على الجنسية البحرينية؛ لكي تتسنى له التجارة في منطقة الخليج بسهولة، وعرفه أحد أصدقائه على الرجل السعودي، وأكد له أنه سيساعده في الحصول على الجنسية، وبالفعل اجتمع رجل الأعمال اللبناني بالمتهم السعودي، واتفق الطرفان على أن يدفع اللبناني 465 ألف ريال للسعودي نظير تلك الخدمة.
 
وأضاف اللبناني، أن السعودي عرّفه برجل آخر، خلال أحد لقاءاتهما، وادعى أنه من العائلة المالكة، وأنه شقيق أحد المسؤولين الكبار بوزارة الداخلية، واستطرد الرجل حديثه قائلاً: "لقد اكتشفت الخدعة عندما ذهبت لزيارة الرجل في مكتبه.. لقد أخبرني العاملون هناك أنه ليس هناك شخص بهذا الاسم الذي ادعاه السعودي".
 
وأفاد الموقع أنه بالرغم من أن المتهم السعودي نفى جميع التهم الموجهة إليه خلال محاكمته التي جرت أمس؛ فإن القاضي أجّل المحاكمة إلى الـ5 من فبراير لحين الاستماع لشهادة الشهود.

إغلاق سفارة المملكة في غينيا بسبب إيبولا

تناولت صحيفة المدينة خبراً في عددها الجمعة، قالت فيه إن وزارة الخارجية ونظراً لتفشي وباء إيبولا في جمهورية غينيا (كوناكري)، فقد تم إغلاق سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوناكري وإجلاء جميع منسوبيها مؤقتاً إلى حين السيطرة على الوباء هناك.
التعليقات (0)

خبر عاجل