حول العالم

آسيوي قادته مخالفته للوقوع بيد وزير الداخلية الكويتي

الوزير أمر بترحيل الآسيوي المخالف على الفور - أرشيفية
الوزير أمر بترحيل الآسيوي المخالف على الفور - أرشيفية
أوقف وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، اليوم الجمعة، وافداً آسيوياً خالف المرور، وأمر بإبعاده عن البلاد فوراً.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية إن "الشيخ محمد الخالد وقبيل خروجه إلى صلاة الجمعة، أوقف بنفسه الوافد الآسيوي الذي خالف السير متعمداً (سار عكس الاتجاه) على الشريط الساحلي، معرضاً حياته وحياة مستخدمي الطريق إلى الخطر".

وأكدت الإدارة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية كاملة بحق المخالف من تحرير للمخالفة والتحفظ عليه؛ تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بإبعاده عن البلاد فوراً". 

وناشدت إدارة الإعلام الأمني السائقين كافة "ضرورة احترام قوانين المرور وإرشاداتها، حتى لا يعرضوا أنفسهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم نتيجة عدم التزامهم بآداب الطريق وقوانينه، حفاظاً على حياتهم وعلى سلامة الآخرين". 

وينص قانون المرور الكويتي على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تزيد على مائة دينار (340 دولاراً)، أو بإحدى هاتين العقوبتين" كل من يرتكب مخالفات، بينها "قيادة مركبة عكس اتجاه السير بالطرق السريعة والدائرية".
التعليقات (0)