سياسة عربية

وزير الأوقاف السعودي ممتعض لعدم مهاجمة الإخوان

عرف "أبا الخيل" بعدائه الشديد للإخوان وتركيا - أرشيفية
عرف "أبا الخيل" بعدائه الشديد للإخوان وتركيا - أرشيفية
ألغى وزير الشؤون الإسلامية السعودي الجديد سليمان أبا الخيل، جميع البرامج والملتقيات الدعوية التي سبق ووافق عليها الوزير السابق، مستنكرا على الوزارة عدم وضعها برنامجا ينتقد جماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت صحيفة "مكة" السبت، أن البرامج التي اعتمدت وجرت الموافقة عليها من قبل الوزير السابق، ومن بينها برامج في المدينة المنورة تم الانتهاء من مراحل تجهيزها وطبعت المنشورات الخاصة بها، لكن الوزير "أبا الخيل" ألغاها في آخر لحظة.

وحمّل "أبا الخيل"، الذي شغل منصب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، لجنة البرامج الدعوية في الوزراة سبب إجراءاته، مستنكرا وضع برنامج لمحاربة الدولة الإسلامية فقط، مطالبا بشمول جماعة الإخوان المسلمين وجبهة النصرة في ذلك أيضا.

وعيّن "أبا الخيل" وزيرا للأوقاف في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعدما طلب الوزير السابق صالح آل الشيخ إعفاءه من منصبه.

وحلّ الوزير الجديد لجنة البرامج الدعوية، بما في ذلك إعفاء أمين عام مجلس الدعوة محمد عبدالله الحمود، إذ إنه سحب منه المنصب وجرى تكليف آخر بدلاً منه.

وأصدر كذلك قرارا بمنع الداعية السعودي المعروف سعد البريك من تقديم أي محاضرات ودروس.

وعُرف الوزير "أبا الخيل" بعدائه الشديد لجماعة الإخوان المسلمين، كما  أنه هاجم سابقا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبلاده، وقال إنها "دولة فاجرة فاسدة فاسقة".
التعليقات (1)
احمد
الأحد، 11-01-2015 01:43 م
يريدون ليطفؤا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون

خبر عاجل