سياسة دولية

إنشاء "خلية إنترنت" أمريكية بريطانية لمكافحة القرصنة

اتفاق مشترك على الأمن الإلكتروني بين لندن وواشنطن - أرشيفية
اتفاق مشترك على الأمن الإلكتروني بين لندن وواشنطن - أرشيفية
قال البيت الأبيض الأمريكي، الجمعة، إن حكومتي الولايات المتحدة وبريطانيا ستعملان على إنشاء "خلية إنترنت" مشتركة موجودة في كلا البلدين تمكن الأجهزة الأمنية المختصة من "التعاون في مجال مكافحة عمليات القرصنة وتبادل المعلومات والبيانات بخصوص التهديدات الإلكترونية، بسرعة أكبر"، حسب بيان للبيت الأبيض.

وذكر البيان: "اتفقت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على أن تهديدات الإنترنت هي واحدة من التحديات الأكثر خطورة التي تواجه الأمن الوطني والاقتصاد في دولنا".

وأضاف البيان أن "الرئيس باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بحثا خلال لقاء عقداه اليوم قبيل المؤتمر الصحفي الذي جمعهما سوية، واتفقا على أن الأمن الإلكتروني الوطني يتطلب التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص"، مشددين على أن "الطبيعة الدولية لتهديدات الإنترنت تتطلب تعاوناً بين حكومات دول العالم لمواجهتها".

وخلال اجتماعهما اتفق الزعيمان على "دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن الإلكتروني للبنية التحتية الحيوية بين البلدين، وتعزيز تبادل المعلومات والتعاون الاستخباراتي في قضايا الإنترنت ودعم التبادل العلمي بين الخبراء الأمريكيين والبريطانيين".

وتمكنت مجموعة من المتعاطفين مع "داعش" مؤخراً من قرصنة موقع القيادة المركزية للجيش الأمريكي على مواقع التواصل الاجتماعي يوتيوب وتويتر، لدقائق، مما أدى لإيقاف الموقع بعد توجيه تهديدات إلى اعضاء الجيش الأمريكي بعمليات انتقامية، مما دفع القيادة المركزية إلى إيقاف الموقعين لفترة وجيزة.
التعليقات (0)