سياسة دولية

إيران تحظر صحيفة عنونت صفحتها الأولى بـ"أنا شارلي"

الصحيفة نسبت الكلمة لجورج كلوني - أرشيفية
الصحيفة نسبت الكلمة لجورج كلوني - أرشيفية
أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية السبت أن القضاء الإيراني أمر بحظر الصحيفة الإصلاحية "ماردوم إيمروز"، لأنها أوردت في صدر صفحتها الأولى عنوانا بالخط العريض يقول "أنا شارلي".

وحسب الوكالة، فإن الصحيفة نشرت في صفحتها الأولى صورة للممثل جورج كلوني، وإلى جانبها تعبير "أنا شارلي"، في إشارة إلى أن هذا التعبير منسوب للممثل الأميركي.

من الجدير بالذكر أن مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، تستعد لطباعة خمسة ملايين نسخة إضافية من عددها الأخير الذي صدر الأربعاء الماضي، بعد نفاذ نحو مليوني نسخة.

وفي حال بيع خمسة ملايين من النسخ الإضافية، ستكون المجلة حطمت رقمًا قياسيًا في تاريخ الصحافة الفرنسية، ببيعها أكبر عدد من النسخ.

ونشرت مجلة "شارلي إيبدو" في أول أعدادها يوم الأربعاء، بعد الهجوم الدامي الذي أودى بحياة عدد من صحفييها، رسما كاريكاتوريا للنبي محمد (خاتم المرسلين)، حاملًا لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي" وعباره ساخرة هي "الكل مغفور له".

وكان 12 شخصا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، وثمانية صحفيين، وأصيب 11 آخرون، بتاريخ 7 كانون الثاني/ يناير الجاري، في هجوم استهدف مقر المجلة الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة خمسة أشخاص، فضلًا عن مصرع الثلاثة المهاجمين خلال عمليات الشرطة.
التعليقات (0)