ملفات وتقارير

نشطاء مصريون لإعلاميي السيسي: ثبت أنكم خونة

السيسي يملي على الصحفيين ما يقولون على شاشاتهم - (عربي21)
السيسي يملي على الصحفيين ما يقولون على شاشاتهم - (عربي21)
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقب تسريب قناة "مكملين" الفضائية مساء الاثنين من داخل مكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وهو التسريب الذي فضح عدداً كبيراً من الاعلاميين الذين يتصدرون شاشات التلفاز ليتبين أنهم يتلقون الأوامر من المخابرات الحربية. 

ويمثل التسريب فضيحة جديدة لنظام الانقلاب العسكري وتورط الجيش في التأثير على وسائل الإعلام، حيث إن التسريب عبارة عن حوار بين كل من اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، وبين العقيد أحمد علي الذي نفاه السيسي إلى إحدى الدول الأفريقية عبر تعيينه ملحقاً عسكرياً في إحدى السفارات المصرية.

وبحسب التسريب الذي بثته القناة مساء الاثنين 19-01-2015 وتابعه موقع "عربي21"، فإن كامل يطلب من المتحدث العسكري أحمد علي أن يوعز للإعلاميين التابعين لهم أن يبدؤوا حملة على القنوات التلفزيونية للدفاع عن السيسي، وأن يزعموا بأن هناك حملة تستهدف السيسي.

وعبر مواقع التواصل قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل إن "أمثال إبراهيم عيسى إللي عامل نفسه شيخ، ووائل الإبراشي إللي عامل نفسه وطني، وأماني الخياط إللي كانت عاملة نفسها ثورية، وأحمد موسى الذي لا يستحق أن نتكلم عليه أصلا.. ثبت أنكم خونة".

كما تساءل الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة: "كيف حال أحمد موسى، ووائل الأبراشي، وأماني الخياط، وعزه نيله، ومحمود مسلم، وآخرين بعد حديث السيسي؟؟؟!!". وأضاف نور: "كيف يمكن أن يصدقكم-ثانياً-الناس؟، كيف تنظرون في المرآه؟".

وأردف في تغريدة أخرى: "الأخطر من الإعلام المغشوش أن بيانات المرشح الفائز شابها غش بخانة محل الإقامة، أداره حملة مرشح تتم من مكتب حكومي رسمي".

وغرد الدكتور محمد الجوادي، المؤرخ الصحفي: "قلتُ لكم من قبل إن هؤلاء الطبالين لا يملكون التفوه بكلمة "خارج المقرر"!!

كما قال الإعلامي يوسف حسين مقدم برنامج "جوتيوب" تعليقًأ على تسريب مكتب وزير دفاع الانقلاب: "يعني كده في مصر بقى عندنا ثلاث تيارات! .. تيار إسلامي ... وتيار مدني .. وتيار لابس العمه؟". 

وقال الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق: "إنهم لم ولن يكونوا يوماً إعلاميين من ذكرهم اللواء عباس في خطابه، البت عزة والواد الحسيني.. الخ".."ما هم إلا عرائس ماريونت.. يتحركوا وفقًا لأدوار". وتابع: "قلت لحضراتكم إن القادم من التسريبات أفظع وأبشع.. ومازالت فصول أخرى من الفضيحة  قادمه قريباً بإذن ربك".

كما غرد الناشط السياسي الدكتور فاضل سليمان: "إن فرعون لا يطلب إذناً وإنما يأمر خدمه من الإعلاميين المرتزقة بتهيئة الرأي العام (وقال فرعون ذروني أقتل موسى)".

وبالنسبة لرواد التواصل الاجتماعي من الشباب قال محمد محسن: "تحس وعباس بيتكلم إن الأقرع ابن أديب هو اللي بيتكلم ويكرره زي البغبغان!". 

وقال الناشط حسيني الصنهاوي "ثم إن الحاج ?#‏عباس? كان بيتفرج ع ?#‏الجزيرة? القطرية العميلة وهو بيكلم أحماااااه!!".

بينما تساءل علي حسين: "إن كل من له عقل يعرف أن كل هؤلاء الإعلاميين يعملون لدى المخابرات الحربية، ولكن المهم الآن هو ماذا نحن بفاعلين بهم؟"، مضيفاً "أهم حاجة في التسريبات بتاعة الإعلاميين أن السيسي شعبيته صفر لأنه بعد الدعم الإعلامي ده اللجان كانت خاويه و نجح بالتزوير".

جاء ذلك تعليقًأ علي حديث مدير مكتب وزير الدفاع الذي يقول فيه :"بص يا أحمد احنا عايزين نهيج الناس كده عشان يحموا المرشح بتاعهم".
التعليقات (0)