سياسة عربية

إنشاء معسكر للنساء للقتال في الموصل شمال العراق

نساء يتطوعن للقتال في الموصل ضد الدولة الإسلامية - أرشيفية
نساء يتطوعن للقتال في الموصل ضد الدولة الإسلامية - أرشيفية
باشرت محافظة نينوى (شمالا) إنشاء معسكر لتدريب النساء من سكان الموصل، في المحافظة لتقديم الدعم في عمليات تحرير المدينة، بحسب المشرفة على المعسكر.

وفي تصريحات لها، الثلاثاء، قالت النائب السابق في البرلمان العراقي، والمشرفة على المعسكر، وصال سليم، إن "محافظة نينوى باشرت بإنشاء معسكر لتدريب النساء لتقديم الدعم والإسناد في معركة تحرير الموصل".

وأوضحت سليم، وهي قيادية في قائمة "متحدون" التي يتزعمها نائب رئيس العراق، أسامة النجيفي، أن "المتدربات من النسوة سيتلقين دورات تدريبية على الإسعافات الأولية، وتدريبات بدنية بسيطة أخرى، لتكون قوة مساندة لقوات الحشد الوطني (من المدنيين) التي ستشارك في تحرير الموصل".

وأضافت أن "جميع المتدربات سيكن من النازحات إلى الإقليم (شمال العراق)، حيث موقع إنشاء المعسكر في محافظة أربيل (شمالا)"، إلا أنها لم تكشف عن أعداد النسوة المتطوعات، مكتفية بالقول إنهن "في بداية انطلاق التسجيل".

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد الدولة الإسلامية في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية، التي تسيطر عليها "الدولة"، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع للدولة الإسلامية، التي تسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.
التعليقات (1)
باقييييةة. بأذن الله
الخميس، 22-01-2015 09:19 ص
باقية رغم انوفـگم