سياسة عربية

الجبهة الشامية تستهدف مواقع للدولة الإسلامية بحلب

اشتباكات بين الجبهة الشامية والدولة الإسلامية في حلب - أرشيفية
اشتباكات بين الجبهة الشامية والدولة الإسلامية في حلب - أرشيفية
استهدفت الجبهة الإسلامية، الخميس، بقذائف الهاون، مواقع للدولة الإسلامية في بلدات، صوران ودويبق واحتيملات والظاهرية، الواقعة في ريف حلب الشمالي.

وشهدت الأيام الماضية تصاعد الاشتباكات بين الجانبين، إثر تكثيف الدولة الإسلامية قصفها لقرى ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون والدبابات وراجمات الصواريخ. 

وأفاد حسن حنظل، القائد الميداني في لواء عاصفة الشمال، التابع للجبهة الشامية، أنهم حقّقوا إصابات محقّقة في مقرات الدولة الإسلامية، وتمكّنوا من قتل وجرح العشرات من عناصره. 

مشيراً إلى أن قصفهم مواقع الدولة الإسلامية جاء رداً على استهدافه مدينة مارع، وبلدات صوران وتلالين، وراح ضحيته أربعة مدنيين بينهم طفل. 

في حين أكد مصدر طبي في مشفى دابق الميداني -رفض الكشف عن هويته- أن "المشفى استقبل العديد من الإصابات من داعش، ووصل عدد القتلى إلى ثمانية، والجرحى إلى 12، بعضهم إصاباتهم خطيرة". 

من جانبه، طالب القائد الميداني في عاصفة الشمال، نجم أبو إبراهيم، المدنيين في مناطق الدولة الإسلامية عدم الاقتراب من مقرّات التنظيم، حتى لا يصابوا بأي مكروه عن طريق الخطأ. 

ويشهد ريف حلب الشمالي منذ نحو سنة، اشتباكات متواصلة، وقصفاً متبادلاً بين الدولة الإسلامية وفصائل المعارضة السورية المسلحة، بحيث تتركز في جبهات "مارع - تلمالد"، و"صوران"، و"حرجلة"، فيما تحاول الدولة الإسلامية التقدم في المنطقة، بغية السيطرة على مدينة "اعزاز" الاستراتيجية على الحدود السورية التركية.
التعليقات (0)