سياسة عربية

"الإخوان" تنفي إصدار بيان التعزية بوفاة العاهل السعودي

رفض سودان اختزال موقف الجماعة بتغريدة لحساب موقع الجماعة على تويتر
رفض سودان اختزال موقف الجماعة بتغريدة لحساب موقع الجماعة على تويتر
نفي  أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد سودان، ما تردد حول إصدار جماعة الإخوان المسلمين بيان رسمي لنعي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، الذي وافته المنية الجمعة.

 وقال في تصريح خاص لـ"عربي 21" : "الجماعة لم تصدر أي بيانات تعزية في وفاة الملك عبد الله حتى الآن، وأن ما تم نشره على موقع "إخوان ويب" علي "تويتر" مصدره فردي، ولا يعبر عن مواقف الجماعة الرسمية"، كاشفاً عن أن "الإخوان" سوف تصدر بياناً لاحقاً في هذا الصدد.

 وتمنى "سودان" أن يعيد الأمير سلمان بن عبد العزيز، الذي أصبح ملكاً جديداً للسعودية، العلاقة مع الإخوان إلى ما كانت عليه قبل الانقلاب العسكري والعدول عن تسمية الجماعة بالإرهابية، وأن يأخذ المواقف الصحيحة التي تصب في صالح الأمة.

وأشعلت التدوينة التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لموقع "إخوان ويب"، لنعي ملك السعودية، حالة غضب وسط شباب الإخوان، منتقدين بشدة موقف المسؤول عن هذا الأمر، ورفض أحد قيادات الجماعة الشابة، ووزير الاستثمار السابق في حكومة هشام قنديل؛ يحيى حامد التعزية، معتبراً إياها "عملاً غير مسؤول"، مضيفاً "ثورتنا مرفوعة الرأس ولا تنتظر نصراً إلا من الله".

وقال "أحمد غانم" أحد شباب الإخوان، :" نعي الجماعة على تويتر لملك السعودية لا يمثلني، فمن دعم قتل إخواني لا يستحق النعي، لنا في رقبة آل سعود دم"، وسخر "غانم" – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- قائلاً:" من ينعى الملك عبد الله اليوم، سيترحم على السيسي غداً".

وأضاف أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي للرئيس مرسي، :" اللهم إني أبرأ إليك من تعزية حساب يحمل اسم "الإخوان المسلمين" على تويتر في وفاة الملك عبد الله، اللهم إنه قد حارب دينك، ونكّل بأوليائك، وناصر أعداءك، وكان له في كل مصيبة أصابت الإسلام سهم. اللهم عامله بعدلك لا بفضلك".

 فيما قال القيادي بجماعة الإخوان،  جمال حشمت، في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"  لا شماتة في الموت، لكن الحمد لله مات قاتل المصريين ومن حزن كحزن الخائن (السيسي) عليه، نسأل الله أن يجمعه معهما في مستقر عدله ولعنة الله على الظالمين الفاسدين المستبدين في كل مكان وكل الأوقات، مصرية سعودية كانت أو إمارات".

يذكر أن حزب الوطن السلفي، المناهض لسلطة الانقلاب، والعضو السابق بتحالف دعم الشرعية، تقدم بالعزاء إلى الديوان الملكي السعودي وإلى الشعب السعودي فى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سائلاً الله - تبارك وتعالى- أن "يجمع كلمتهم على ما يحب الله ويرضى، وأن يجعل قادم أيامهم خيراً".

ورفض الكثير من المصلين في مصر تأدية صلاة الغائب في بعض المساجد عقب صلاة الجمعة على الملك عبد الله، بعدما طالبت وزارة الأوقاف جميع الأئمة والخطباء بجمهورية مصر العربية بأداء صلاة الغائب اليوم.

التعليقات (1)
فدوي يس
الجمعة، 30-01-2015 08:26 م
اللهم أنصر ألأخوان ألمسلمين