حول العالم

مصادرة عدد قياسي من الأسلحة في المطارات الأمريكية

ضبطت الأسلحة في حقائب يد كان حاملوها يسافرون عبر مطارات أمريكية - أرشيفية
ضبطت الأسلحة في حقائب يد كان حاملوها يسافرون عبر مطارات أمريكية - أرشيفية
صادرت الوكالة الأمريكية لسلامة النقل (تي إس إيه) عددا قياسيا من الأسلحة سنة 2014، بينها أكثر من 80% كانت محشوة بالذخيرة، في حقائب يد لركاب كانوا يهمون بالسفر من المطارات الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن عددا قياسيا يبلغ 2212 سلاحا، أي بزيادة 22% خلال عام، تم ضبطها و83% منها كانت محشوة.

وأجرت الوكالة الأمريكية عمليات تفتيش العام الماضي لـ653.5 مليون مسافر و1.7 مليار حقيبة يد. وكانت لمطارات دالاس وهيوستن في تكساس (جنوبا) وأتلانتا في جورجيا (جنوب شرق البلاد) وفينيكس في أريزونا ودنفر في كولورادو (جنوب غرب البلاد)، الحصة الأكبر في عدد الأسلحة المضبوطة.

وقد ضبطت خصوصا بندقية هجومية في مطار دالاس، إضافة إلى مسدس محشو بالرصاص عيار 9 ملم كان يضعه رجل في الرابعة والتسعين من عمره على خصره في مطار لاغوارديا في نيويورك.

وضبط مفتشو الوكالة الأمريكية لسلامة النقل قنبلة يدوية في لوس أنجلوس، أدى اكتشافها إلى تأخير خمس رحلات، إلى جانب ست حشوات لمتفجرات في تامبا بولاية فلوريدا (جنوب شرق البلاد).

وشملت الأسلحة المضبوطة سكينا حادة بطول 20 سم مخبأة داخل طبق أنتشيلادا المكسيكي في سانتا روزا بولاية كاليفورنيا (غربا)، وشفرات حادة داخل بطاقة معايدة في نيوبورت نيوز بولاية فيرجينيا (شرقا).

وبموجب القانون الفدرالي، يواجه أي شخص يحاول إدخال سلاح محشو أو غير محشو إلى طائرة، عقوبة الملاحقة القضائية ودفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار.

ويمكن نقل الأسلحة في الحقائب المخصصة للشحن إذا ما كانت فارغة وموضبة وموضوعة داخل علبة مقفلة بإحكام بالمفتاح.
التعليقات (0)