سياسة عربية

بيان لرموز المعارضة المصرية للتوحد في وجه النظام

دعا البيان إلى "السلمية غير المستسلمة" - أرشيفية
دعا البيان إلى "السلمية غير المستسلمة" - أرشيفية
أصدر عدد من الرموز السياسيين المصريين المعارضين لنظام السيسي بيانا دعوا فيه "جموع القوى السياسية والمدنية إلى الالتفاف حول الثورة ودعم مشروعها وأهدافها دون نظر إلى الماضي أو اجترار لمرارات الخلاف".

ودعا الرموز في بيانهم إلى التمسك بالسلمية "غير المستسلمة للقمع"، كأساس لكل حراك على أن يظل القصاص العادل جزءا لا يتجزأ من مطالب وأهداف ثورة المصريين.

وطلب البيان من "كل إعلامي ينبض قلبه بحب هذا الوطن والولاء لشعبه أن يرفع صوته عاليا في كل منبر، ومن خلال كل وسيلة لنصرة الشعب لا تبريرا للقمع".

ووقع على البيان الذي شدد على أن الثورة هي ملك كل المصريين: أيمن نور، إيهاب شيحة، ثروت نافع، حاتم عزام، سيف عبد الفتاح، عبد الرحمن يوسف، عماد شاهين، عمرو دراج، طارق الزمر، محمد محسوب، مها عزام، يحيى حامد.

ورفض الموقعون التمييز بين المصريين "بحسب انتماءاتهم أو آرائهم أو دينهم"، واصفا هذا التمييز بأنه "أحد أساليب الاستبداد الرخيصة".

ودعا البيان كافة القوى السياسية والمدنية إلى الالتفاف حول ثورتهم ودعم مشروعها وأهدافها، دون نظر إلى الماضي أو اجترار لمرارات الخلاف بين أبناء الثورة، فقد حانت لحظة الاصطفاف.

وختم بأن "الثورة منتصرة بإذن الله، وعلى كل مؤسسات الدولة أن تدرك أنها اللحظة المناسبة للانحياز لشعبها، فالغد ملك لهذا الشعب ولن يوقف زحفه قمع أو تآمر".
التعليقات (9)
شكري خليفه
الجمعة، 30-01-2015 09:14 ص
اخواني المصريين اتقوا الله في انفسكم و في أهليكم و ابتعدوا عن الفتنه هذا ما تسع له الأعداء الصهيونية هل من رشيد؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يهديكم للصواب الرشيد.
ايمن صيني
الجمعة، 30-01-2015 07:44 ص
ياريت يااهلنافي مصرتتوحدوا بجدفقداستطاع قائدالانقلاب ان يمزق نسيجكم الاجتماعي وهوماسيدمرالبلد
عبد الله نورالدين من المغرب
الجمعة، 30-01-2015 12:41 ص
بالتوفيق بإذن الله.مزيد من التصعيد بتحميل المتظاهرين وعدم التراث بألعاب النقابيين الخبيثة والمجرم. فأنتم رموز الثورة وتحفيز للثوار مهم جدا جدا.والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس ? يعلمون .
محمد رشاد
الخميس، 29-01-2015 09:08 م
ربنا هينصركم ان شاء اللة وكلنا معاكم
wled
الخميس، 29-01-2015 08:26 م
مصر بتتكلم ثوره