سياسة عربية

خطيب إيراني يعزي إسرائيل وأمريكا بوفاة العاهل السعودي

خطيب جامعة طهران وصف الملك عبدالله بـ"قارون السعودية" (أرشيفية) ـ أ ف ب
خطيب جامعة طهران وصف الملك عبدالله بـ"قارون السعودية" (أرشيفية) ـ أ ف ب
أعرب خطيب جامعة طهران، آية الله "أحمد جنتي"؛ عن "سروره" بوفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، مشيراً إلى أنه "ينبغي تقديم العزاء في وفاته إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية"، على حد تعبيره.

ووصف جنتي في خطبة صلاة الجمعة بجامعة طهران؛ الملك عبدالله بـ"قارون السعودية"، متهماً إياه بـ"معاداة الشيعة، وإفساح المجال أمام التكفيريين والدفاع عنهم"، حسب زعمه.

وكان المرجع الديني "آية الله جواد عامولي" - المعروف بقربه من حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني - انتقد الذين أعربوا عن "سعادتهم" بوفاة الملك السعودي، أمس، خلال اجتماعه مع سفير بلاده لدى السعودية، مضيفاً: "ما الداعي للشعور بالسعادة لموت أحد ما؟ "، مؤكداً أن هذا التصرف "ليس واجباً ولا مستحباً".

وأردف عامولي: "ما المبرر لجرح مشاعر بعض الناس؟ فحجاجنا مضطرون للذهاب إلى هذا البلد (السعودية) لأداء فريضة الحج في نهاية المطاف".

يشار إلى أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني "علاء الدين بروجردي"؛ أعرب عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها بالسعودية، خلال لقائه وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" مؤخراً.

من الجدير بالذكر أن العديد من القنوات ووسائل الإعلام الشيعية أعلنت فتح خطوط الاتصال، وبعضها مجاني، لجميع الراغبين بـ"التهنئة" بمناسبة وفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، فيما استبدلت مفردة "وفاة" بكلمة "هلاك" في تغطيتها للموضوع.

وخصصت قناة "فدك" الفضائية التابعة لرجل الدين الشيعي الكويتي ياسر الحبيب، تغطية إخبارية بمناسبة "هلاك الملك عبدالله" على حد وصفها، واستقبلت العشرات من اتصالات "المهنئين" بالمناسبة، عبر خطوط هاتف مجانية خصصتها لهذا الغرض.
التعليقات (4)
امين
الجمعة، 06-02-2015 01:17 م
ياسر الحبيب الذي يعيش في انجلترا ليس من علماء الشيعة و غير معروف عندهم بل يکون مطرودا عندهم
ابو خالد
السبت، 07-02-2015 09:06 ص
الرجل بين يدي الله الآن <br>لايضره نبح كلابهم..ولاراح ينقص من حسناته بإذن الله..فالشيعة الروافض كفرة ولم يظلمهم خادم الحرمين رحمه الله..اما امريكا وتسرائيل فاكثر مستفيد منهم هو ايران فهي التي سلمتهم العراق وسلمتهم وسهلت لهم سوريا ولبنان واليمن بالطريق
ابو عبدالله
السبت، 31-01-2015 03:04 م
السبب بسيط، وهو ثقافة الحقد والكراهية والإنتقام التي تربوا عليها! الأساس في دعوة ملالي الحقد والخرافة بإيران هو إشعال الحقد والرغبة بالثأر في نفوس أتباعهم، لتنفيذ أهدافهم التي تتراوح بين الطائفية والقومية الفارسية. وللأسف أن أتباع هذه الملالي من العرب يسيرون خلفهم معطلين عقولهم...
محمد ابراهيم
السبت، 31-01-2015 12:13 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل. ورحم الله صقر العروبه الملك عبدالله بن عبدالعزيز وادخله فسيح جناته
ابراهيم العسيري
الجمعة، 30-01-2015 10:43 م
لعنة الله عليكم ياالروافض رحمك الله ياملكنا الغالي وجعل مثواك الجنه