سياسة عربية

مسؤولون: جنود حفتر حاولوا منع الثني من زيارة بنغازي

حفتر تحدث لـ"بي بي سي" العربية عن خلافات بينه وبين الثني ـ أرشيفية
حفتر تحدث لـ"بي بي سي" العربية عن خلافات بينه وبين الثني ـ أرشيفية
قالت وكالة "رويترز" إن جنودا موالين للّواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، منعوا رئيس حكومة طبرق عبد الله الثني من زيارة مدينة بنغازي أمس الأول الأحد، لغرض إظهار تأييده لقوات حفتر.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير رافق الثني في الزيارة، قوله إن موكبهم أوقف من قبل مجموعة مسلحة مكونة من 70 جنديا وهي تحاول مغادرة مدينة المرج شرق بنغازي مركز قيادة حفتر.

وقال وزير الداخلية بحكومة طبرق عمر السنكي لـ"رويترز"، إن أحد الضباط التابعين لحفتر أخبرهم بأن طائرة الثني لم تمنح إذنًا للهبوط في بنغازي، إلا أن الطائرة تمكنت من الهبوط في المدينة وعقد الثني بعدها اجتماعات مع قادة عسكريين فيها.

واتّهم محمد الحجازي الناطق باسم قوات ما تعرف بـ"عملية الكرامة" التي يقودها حفتر، بأن الثني قام بزيارة بنغازي بدون إذن مسبق من "قائد الجيش" أو رئاسة الأركان التابعة للنواب.

وأضاف الحجازي في تصريحاته، أنه ليس من اختصاص الثني الاجتماع مع قادة عسكريين ميدانيين، وأن هذا الأمر مسموح به فقط لرئيس مجلس النواب -المنحل بحكم المحكمة العليا- بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة.

وتشير هذه الحادثة إلى انقسامات واضحة في ولاءات القوات التي تقاتل "مجلس شورى ثوار بنغازي" في المدينة، كما اعترف حفتر في اليومين الماضيين، في مقابلة مع قناة "بي بي سي" العربية، بوجود خلافات بينه وبين الثني.
التعليقات (0)

خبر عاجل