سياسة عربية

شلل تام في مدينة العريش بسبب فصل خدمة الغاز الطبيعي

محطة كهرباء العريش توقفت عن الإنتاج بالغاز الطبيعي - أرشيفية
محطة كهرباء العريش توقفت عن الإنتاج بالغاز الطبيعي - أرشيفية
فوجئ أهالى مدينة العريش الثلاثاء بفصل خدمة الغاز الطبيعي عن منازلهم دون سابق إنذار، ما أثار موجة عارمة من الاستياء والقلق بين الأهالي، لتكرر الانقطاع، الأمر الذي أدى إلى توقف العمل في مخابز العريش التي تعمل بالغاز الطبيعي، ومحطة توليد الكهرباء الرئيسية "البخارية"، ومحطة الغاز الطبيعي التي تقوم بتزويد السيارات التي تعمل بالغاز باحتياجاتها اليومية منه، ما أصاب المدينة بحالة من الشلل التام.

وقال مسؤول في شركة الغاز الطبيعي بسيناء، إن استهداف قطع خط الغاز الطبيعي، الذي وقع بمنطقة "الطويل" جنوب مدينة العريش الاثنين استهدف أنبوبا فارغا من الغاز وغير مستعمل، ولكنه أدى إلى تضرر "محبس" خاص بضخ خدمة الغاز على منازل العريش، ولفت المصدر أن حوالي 13 ألف منزل فصلت خدمة الغاز الطبيعي عنها.

فيما قال مصدر مسؤول في محطة إنتاج الكهرباء الرئيسية بالعريش "البخارية"، إن المحطة توقفت عن إنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي، وتم تحويل العمل بها بالمازوت.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها فصل الغاز الطبيعي عن المنازل، حيث  فصلت الخدمة بعد استهداف خط الغاز الطبيعي بقرية السبيل، جنوب العريش يوم 23 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، وعادت للعمل بعد أسبوع .

ويذكر أن مسلحين قاموا بوضع عبوة ناسفة أسفل أنبوب الغاز الأحد، بقرية الطويل جنوب العريش، ما أدى إلى انفجاره.
التعليقات (0)