سياسة عربية

هجوم بالمولوتوف على الشرطة بالبحرين

هجوم بالمولوتوف على الشرطة بالبحرين - أرشيفية
هجوم بالمولوتوف على الشرطة بالبحرين - أرشيفية
أصيب 3 من أفراد الشرطة البحرينية إثر قيام مجموعة "إرهابية" بإلقاء القنابل الحارقة "المولوتوف" على الشرطة بالعاصمة المنامة.

وقال بيان نشرته وزارة الداخلية البحرينية على موقعها الرسمي بأنه “أثناء قيام أفراد الشرطة بواجبهم في تأمين الشوارع بمنطقة المخارقة بالمنامة، وقع عمل إرهابي تمثل بقيام مجموعة إرهابية بإلقاء القنابل الحارقة على الشرطة وذلك أثناء إخمادهم لإطارات مشتعلة على شارع عيسى الكبير، ما أسفر عن إصابة 3 من أفراد الشرطة أحدهم إصابته بليغة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج". 

وأشار البيان إلى أن "عمليات البحث والتحري جارية للكشف عن المتورطين في هذا العمل الإرهابي تمهيداً للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة"، منوهاً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل المولوتوف".

وأصيب رجلي أمن في تفجير "إرهابي" في محطة وقود بقرية المقشع غرب العاصمة المنامة  مساء السبت الماضي.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في المملكة وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية صورية".

ويتهم مسؤولون بحرينيون إيران، ذات الأغلبية الشيعية، بتحريض شيعة المملكة، وهو ما تنفيه طهران.
التعليقات (0)

خبر عاجل