سياسة عربية

الأمم المتحدة تعقد جولة حوار للأطراف الليبية داخل ليبيا

الأمم المتحدة تعقد جولة حوار داخل ليبيا - أرشيفية
الأمم المتحدة تعقد جولة حوار داخل ليبيا - أرشيفية
أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أنه سيتم خلال هذا الأسبوع انعقاد الجولة الجديدة للحوار الوطني داخل ليبيا.

وذكرت البعثة في بيان لها، الاثنين، أن تحديد مكان وزمان، الجولة الجديدة يعتمد على إتمام التحضيرات اللوجستية والأمنية.

وقال البيان إنه سيتم البدء في وقت لاحق، من هذا الأسبوع، مسار حوار مواز يضم الأحزاب السياسية الليبية والنشطاء السياسيين الليبيين، سيعقد في مقر الأمم المتحدة في جنيف، وستعقد اجتماعات تحضيرية يشارك فيها قادة الجماعات المسلحة خلال هذا الأسبوع. 

مقتل قائد ميداني من قوات حفتر

هذا وقد أسفرت الاشتباكات في مدينة بنغازي عن مقتل المهدي الشريف القائد الميداني في الكتيبة 309، إضافة لاثنين من الكتيبة 36 صاعقة، التابعتين للواء حفتر.

فيما تجددت الاشتباكات في عدد من المحاور بالمدينة، بين قوات تابعة لمجلس ثوار بنغازي وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقد حاولت قوات من الكتيبتين (36) و(309) التابعتين لحفتر، التقدم نحو منطقة سوق الحوت، تحت غطاء كثيف من النيران، وتصدت لهما قوات مجلس الشورى وأجبرتهما على التراجع إلى شارع عبد المنعم رياض ومقر الثانوية البحرية.

هجوم مزدوج على سوق الحوت والليثي 

في سياق متصل أفادت مصادر من داخل مدينة بنغازي، أن قوات تابعة لحفتر نفذت هجوما مزدوجا على منطقتي سوق الحوت والليثي، معززا بغطاء جوي استهدف مواقع مقاتلي مجلس الثوار.

وأضافت المصادر أن مستشفى الجلاء استقبل أكثر من 20 جريحا إصاباتهم تتراوح بين المتوسطة والبليغة، فيما أكد شهود عيان أن خمسة جثث لأنصار اللواء المتقاعد خليفة حفتر وجدت في وقت متأخر من مساء الأحد ملقاة على الطريق.
التعليقات (0)