علوم وتكنولوجيا

توقيف 9 تونسيين متهمين بقرصنة مواقع إلكترونية

عمد الهاكرز إلى القيام بهجمات على عدد من المواقع الحكوميّة التونسيّة في رأس السنة - أ ف ب
عمد الهاكرز إلى القيام بهجمات على عدد من المواقع الحكوميّة التونسيّة في رأس السنة - أ ف ب
أوقفت قوات الأمن التونسية تسعة أشخاص متهمين بقرصنة مواقع إلكترونية حكومية تونسية ودولية وتزوير رخص قيادة سيارات ضمن ما أسمته "عمليّة نوعيّة وغير مسبوقة".

وقالت الداخلية، في بيان لها، الثلاثاء: "في إطار ضرب الرّوافد الإعلاميّة للعناصر التكفيريّة الناشطة على الشبكة العنكبُوتيّة، أمكن للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المُختصّة للأمن الوطني في عمليّة نوعيّة وغير مسبوقة، بعد تنسيق فني واستعلامي دقيق مع إدارات الاختصاص، الإطاحة بأخطر العناصر المُشرفة على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معرُوفة ومُختصّة في قرصنة المواقع الحكُوميّة ومواقع المُؤسّسات الحسّاسة، سواء على مستوى وطني أو دولي" .

 وأضاف البيان: "هذا وقد عمدت العناصر المُشار إليها إلى القيام بهجمات على عدد من المواقع الحكوميّة التونسيّة على شبكة الإنترنت ليلة رأس السّنة الميلاديّة 2014-2015، كما سجّلت لها في وقت سابق قرصنة عدّة مواقع أجنبيّة واختراقها".

وقد تمّ في إطار هذه العمليّة إيقاف ستة عناصر من بين المُشرفين الرّئيسيّين على هذه الصّفحة الخطيرة فضلا عن ثلاثة آخرين تبيّن ارتباطهم بأحد عناصر المجموعة الأولى ينشطون في مجال رخص القيادة، كما تمّ في هذا الإطار حجز عدد من الحواسيب الإعلاميّة ومفاتيح مشغل إنترنت وعدد من الهواتف الجوالة ورُخصة قيادة عذراء (غير مستعملة)، بحسب البيان الذي لم يحدد توقيتًا لعملية التوقيف.
التعليقات (0)