سياسة عربية

بدر الدين: 27 مليار دولار من المعونات دخلت حساب جيش مصر

أشرف بدر الدين خلال لقائه مع قناة مكملين - يوتيوب
أشرف بدر الدين خلال لقائه مع قناة مكملين - يوتيوب
قال البرلماني المصري السابق أشرف بدر الدين إن الجيش المصري أودع في حساباته الخاصة مبلغ 27 مليار دولار على الأقل، جاءت للشعب معونات نقدية من دول الخليج.

ونقل بدر الدين في حواره مع قناة "مكملين" التي أذاعت الخميس، تسريباً جديداً بعنوان "السيسي ينهب الخليج"، نتائج وزارة المالية المصرية للموازنة العامة 2013/2014 أنه بلغ إجمالي إيرادات المنح 96 مليار جنيه، وتتمثل في منح نقدية بقيمة 21 مليار جنيه (3 مليار دولار) والباقي عيني، وتساءل أين ذهب باقي الدعم النقدي البالغ 30 مليار دولار؟.

وكشف تسريب "مكملين" أن  مدير مكتب السيسي عباس كامل قدر أن إجمالي ما تسلمه الجيش من دول خليجية تجاوز ثلاثين مليار دولار، ونصح السيسي بألا يطلب من السعودية إلا مبالغ كبيرة حتى لا تحتسب جمائلَ من دون مقابل، على حد تعبيره.

 واستعرض  بدر الدين تقريراً للهيئة العامة للاستثمار، التي أكدت أن الاحتياطي النقدي في مصر لحظة الانقلاب العسكري وصل 18.9 مليار دولار، وبلغ بعد سنة ونصف، شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي 15.3 أي إنه تناقص 3.6 دولار.

وأشار إلى أن الرئيس محمد مرسي استلم في 1 تموز/ يوليو الاحتياطي النقدي 14.4 مليار. أي إن خلال فترته ارتفع الاحتياطي  4.5 مليار دولار.

التعليقات (0)