سياسة عربية

مقتل جندي وإصابة ضابط في هجوم على دورية بالسويس

شمال سيناء تشهد استنفارا غير مسبوق بعد تفجيرات العريش (أرشيفية) - أ ف ب
شمال سيناء تشهد استنفارا غير مسبوق بعد تفجيرات العريش (أرشيفية) - أ ف ب
قتل جندي شرطة وأصيب ضابط، مساء الأربعاء، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على سيارة شرطة، بمحافظة السويس، شمال شرقي مصر، حسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر، أن مجهولين قاموا "بإطلاق الرصاص علي دورية أمنية للشرطة بطريق السويس- الإسماعلية، ما تسبب في مقتل مجند شرطة وإصابة ضابط"، موضحا أن "سيارة يستقلها مسلحون قامت بإطلاق الرصاص علي سيارة الشرطة خلال قيامها بتأمين طريق السويس الإسماعلية".

وأضاف المصدر أن الحادث تسبب في مقتل مجند بإصابته برصاصة بالرأس، ويدعي أحمد جمال (25 عاما)، وإصابة ضابط الشرطة برتبة ملازم، ويدعى أحمد ماهر، تم نقله لمستشفى السويس العام.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات نشطة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، وخاصة شبه جزيرة سيناء، شمال شرق، ومحافظات السويس القريبة منها، أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، لا تعلن أي جهة مسؤوليتها غالبا، إلا أن تنظيم أنصار بيت المقدس الذي بايع مؤخرا تنظيم الدولة أعلن تبنيه بعض الهجمات.

في سياق متصل، قالت مصادر قبلية في محافظة شمال سيناء، إن قوات الجيش أفرجت الأربعاء عن عدد من المحتجزين لدى الأجهزة الأمنية، بعد  ثبوت عدم علاقتهم بأي تنظيمات مسلحة، أو تورطهم في أعمال عنف ضد القوات المسلحة أو الجهات  الأمنية.

الجدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء تشهد استنفارا أمنيا غير مسبوق بعد تفجيرات العريش التي استهدفت "الكتيبة 101" العسكرية، ومديرية أمن شمال سيناء، التي ذهب ضحيتها أكثر من ثلاثين من أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية.
التعليقات (0)